رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

82 شاحنة مساعدات تدخل الجانب الفلسطينى عبر معبر رفح

نشر
المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل نقلا عن مراسل القناة، أن 82 شاحنة مساعدات تدخل الجانب الفلسطيني عبر معبر رفح.

وأضاف مراسل القناة، أن معبر رفح يستقبل 15 مصابا و300 من مزدوجي الجنسية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 21 ألف شهيد، ونحو 56 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء.

لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

حركة فتح: المقاومة الفلسطينية حطمت الأسطورة الكاذبة لجيش الاحتلال


أكد نائب رئيس المجلس الاستشاري لحركة فتح ياسر أبوسيدو، أن المقاومة الفلسطينية حطمت الأسطورة التي وصفها بـ"الكاذبة" للجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر. 
وقال أبو سيدو ـ في مداخلة هاتفية مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم (الإثنين) من القاهرة ـ إن "الشعب الفلسطيني في قطاع غزة حطم كافة الاساطيرالإسرائيلية الكاذبة حول أن الجيش الإسرائيلي لا يقهر ولا يدمر ولا ينسحب من أرض المعركة ". 
وتوقع المسؤول في حركة فتح بتحقيق الحلم الفلسطيني عام 2024 بإدارك إسرائيل أنها ليست شعب الله المختار وليسوا الجيش الذي لا يقهر وأنهم سرطان في هذه المنطقة، مؤكدا على صمود الشعب الفلسطيني وتماسكه بأرضه في وجه العدوان والتضحية من أجلها بكل غال ونفيس . 
وبشأن دعوات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش للعمل على تهجير سكان قطاع غزة وإعادة الاستيطان فيه، أكد أبو سيدو رفض الشعب الفلسطيني بشكل قاطع مثل هذه التصريحات المتكررة لتنفيذ مخططات التهجير القسري،قائلا:"إننا لن نتنازل عن أرضنا . 
وشدد أبو سيدو على مواصلة الشعب الفلسطيني في المقاومة حتى يحقق الانتصار على هذا الاحتلال الإسرائيلي، مستنكرا في الوقت نفسه كافة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة منذ عقود بحق الاطفال والنساء والمقدسات الدينية في الضفة الغربية. 

9 شهداء جراء قصف الاحتلال لغزة.. والمُقاومة: قتلنا جنودًا إسرائيليين في كمين مُحكم بالبريج


استشهد 9 فلسطينيون وأصيب آخرون، بعد ظهر اليوم الاثنين، جراء القصف الإسرائيلي المُستمر على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي والذي أسفر عن استشهاد قرابة 22 ألف فلسطيني غالبيتهم نساء وأطفال وكبار في السن. 
وقالت مصادر طبية وبالدفاع المدني إن 3 أشخاص استشهدوا وأصيب سبعة آخرون جراء قصف الاحتلال لمنازل في مُخيم "المغازي" وسط القطاع، فيما استشهد ستة آخرون في قصف آخر في منطقة "بئر النعجة" غرب جباليا شمال القطاع. 
من جانبها، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية أن مُقاوميها نصبوا كمينًا مُحكمًا لقوة إسرائيلية في مُخيم "البريج". 
وقالت الفصائل إن الكمين نُصب للقوة داخل أحد المنازل التي تمركزت أمامها قوات الاحتلال في المخيم المذكور، وفور دخول القوة للمنزل للاستراحة، باغتهم المقاومون بصليات الرصاص والقذائف، وأوقعوهم بين قتيل وجريح قبل أن ينسحبوا بسلام إلى قواعدهم. 

عاجل