رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد السكندري يتقدم على الداخلية بهدف في الشوط الأول

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقدم فريق الكرة الأول بنادي الاتحاد السكندري، بقيادة طارق العشري ،على نظيره الداخلية بهدف نظيف دون رد، سجله إيهاب سمير بالخطأ فى مرماه خلال الشوط الأول في المباراة المقامة بينهما على ملعب استاد السلام ضمن منافسات الجولة رقم ١١ من عمر منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

ويحتل الداخلية المركز السادس عشر فى جدول ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط، بعدما خاض 10 مباريات حقق الفوز في لقاء وتعادل في 4 مواجهات وخسر 5 مباريات وسجل لاعبوه 4 أهداف وتلقت شباكه 14.

وفى المقابل، يحتل الاتحاد السكندري المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة، بعدما خاض 8 مباريات حقق الفوز فى 4 لقاءات وتعادل فى 3 مواجهات وخسر مباراة وسجل لاعبوه 13 هدفاً وتلقت شباكه 10.

موعد مباراة مصر وتنزانيا في البروفة الأخيرة قبل المشاركة بأمم إفريقيا 2023


يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم استعداداته الجادة لنهائيات بطولة الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها يوم 13 يناير الجاري بكوت ديفوار.

ومن المنتظر أن يلتقي منتخب مصر بقيادة روى فيتوريا، مع منتخب تنزانيا كبروفة أخيرة قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا،  يوم 7 يناير المقبل موعدا للمباراة الودية المرتقبة على استاد القاهرة الدولي.


ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق، ويفتتح منتخب مصر مشواره في البطولة يوم 14 يناير بمواجهة نظيره منتخب موزمبيق يوم 14 يناير.

وجاء القائمة النهائية لمنتخب مصر في أمم أفريقيا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي- أحمد الشناوي- محمد أبو جبل- محمد صبحي.

الدفاع: أحمد حجازي- محمد عبد المنعم- علي جبر- أسامة جلال- أحمد سامي- محمد هاني- عمر كمال- أحمد فتوح- محمد حمدي.

الوسط: حمدي فتحي- إمام عاشور- محمد النني- مروان عطية - أحمد سيد "زيزو"- أحمد نبيل "كوكا" - محمود حمادة.

الهجوم: محمد صلاح- مصطفى فتحي- محمود حسن "تريزيجيه"- عمر مرموش- مصطفى محمد- محمود عبد المنعم "كهربا"- أحمد حسن "كوكا". 

فيتوريا يتحدث عن المنافسة على لقب أمم إفريقيا

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم على أن المنتخب الوطني سيكون جاهزا لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال فيتوريا   في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر اتحاد الكرة اليوم السبت، أنه لن يستطيع أن يعد الجماهير بتحقيق لقب بطولة أمم إفريقيا التي ستنطلق الشهر القادم.

وتابع فيتوريا :" المنتخب الوطني سيخوض جميع مبارياته كإنها نهائيات، من أجل الظهور بمستوى جيد وتحقيق الهدف وهو الفوز باللقب.

وأوضح مدرب المنتخب أن المنتخب سيكون جاهزا لأي تحدي وسنخوض جميع المباريات كنهائيات كلها.

وواصل: "ويجب على اللاعبين أن يعلموا أن قوة الفريق ليست في من يشارك فقط، ولكن في الأسرة والمجموعة التي ستدعم بعضها البعض، لنمثل مصر بالشكل الأمثل".

وأتم: "لا أغلق الباب أمام أي لاعب، وعند الهزيمة كل الأصابع تتجه نحو المدرب دائمًا، وهناك عدة منتخبات على مستوى عالي في أمم أفريقيا، والكثير منهم من المتوقع وصولهم للمباراة النهائية، وأهم شئ بالنسبة لي هي المباراة المقبلة".

المستبعدون من قائمة منتخب مصر النهائية بـ كأس أمم إفريقيا 2023

استبعد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عددا كبيرا من القائمة الأولية التي أعلنها قبل أيام للمنتخب الوطني استعدادا لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وكان فيتوريا أعلن عن قائمة المنتخب النهائية التي ستشارك في بطولة أمم إفريقيا والتي تضم 27 لاعبا، في الوقت الذي تم استبعاده فيه 28 لاعبا دفعة واحدة من القائمة النهائية.

ويستعد منتخب مصر لخوض غمار منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والمقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع الشهر المقبل، في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024 المقبل.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية بـ كأس أمم إفريقيا مع منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

المستبعدون من قائمة منتخب مصر قبل كأس أمم إفريقيا 2023

حراسة المرمى: محمود جاد (المصري)، محمد بسام (سيراميكا كليوباترا)، محمد عواد (الزمالك).

خط الدفاع: محمود حمدي الونش (الزمالك)، أكرم توفيق (الأهلي)، رامي ربيعة (الأهلي)، ياسر إبراهيم (الأهلي)، كريم حافظ (بيراميدز)، حسام عبد المجيد (الزمالك)، محمود مرعي (مودرن فيوتشر)، محمد شكري (سيراميكا كليوباترا) ، أحمد رمضان (سيراميكا كليوباترا)، حسين السيد (المصري).

خط الوسط: رمضان صبحي (بيراميدز)، حسين الشحات (الأهلي)، سام مرسي (إبسويتش تاون)، نبيل عماد دونجا (بيراميدز)، مهند لاشين (بيراميدز)، محمد مجدي أفشة (الأهلي)، مصطفى زيكو (زد)، محمد إبراهيم (سيراميكا كليوباترا)، عبد الرحمن مجدي (الإسماعيلي)، عبد الله السعيد (بيراميدز)، محمد عبد السميع (الإسماعيلي).

في الهجوم: أحمد ياسر ريان (سيراميكا كليوباترا)، أحمد أمين أوفا (إنبي)، محمد شريف (الخليج)، أسامة فيصل (البنك الأهلي)

ومن المقرر أن يتم اسبتعاد 4 لاعبين كذلك من القائمة قبل يوم 3 يناير المقبل، لتكون قائمة منتخب مصر النهائية 23 لاعبا فقط.

عاجل