رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركة «ميرسك» تؤجل العبور بالبحر الأحمر بعد هجومين على سفينة حاويات

نشر
سفينة تابعة لشركة
سفينة تابعة لشركة ميرسك

قررت شركة "إيه بي مولر- ميرسك" إرجاء عبور سفنها في البحر الأحمر لمدة 48 ساعة بعد أن تعرضت إحدى سفن الحاويات التابعة لها لهجوم مرتين أثناء إبحارها في أقل من يوم واحد.

ذكرت الشركة اليوم الأحد أن السفينة التابعة لها "ميرسك هانجتشو" (Maersk Hangzhou) تعرضت لهجومين بالقرب من اليمن أثناء إبحارها من سنغافورة إلى ميناء السويس في مصر. أصيبت السفينة بجسم مجهول في أول ضربة مساء السبت، ثم استُهدفت مجدداً عندما أطلقت أربعة قوارب النار على السفينة أثناء محاولة طاقم القوارب الصعود على متنها، بحسب الشركة.

قالت الولايات المتحدة إن الهجومين نفذتهما جماعة الحوثيين المدعومين من إيران. وأسقطت صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما المتمردون أمس.

القوات الأمريكية تغرق 3 قوارب

بالنسبة إلى هجوم الأحد، تعرضت مروحيات البحرية الأميركية لإطلاق النار، فقامت بالردّ من خلال إغراق ثلاثة من القوارب الأربعة التي يقودها المتمردون الحوثيون، وقتلت الطواقم التي كانت على متنها، وفقاً لموقع القيادة المركزية الأميركية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "إكس".

عادت شركة "ميرسك" مؤخراً للإبحار عبر الممر المائي مرة أخرى بعد تحويل سفنها إلى أفريقيا.

قالت الشركة إن طاقم السفينة "ميرسك هانغتشو" بخير، وإن السفينة استأنفت عبورها باتجاه الشمال.

وجاء في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني، أن "ميرسك" تعمل حالياً على التأكد من التفاصيل الكاملة للحادث، وتتواصل بشكل وثيق مع السلطات لتقييم المستوى الأمني في المنطقة.

عاجل