رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسيوط تطلق قافلة سلات الغذاء للأسر الأكثر احتياجًا

نشر
محافظ أسيوط عصام
محافظ أسيوط عصام سعد

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتمامًا خاصاً بالأسر الأولى بالرعاية وتوفير الاحتياجات الأساسية وتقديم خدمات أفضل لهم ضمن إجراءات الحماية الاجتماعية التي تنفذها الدولة.

داعيًا مؤسسات المجتمع المدني للمشاركة والتكاتف بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لتقديم الدعم وتفعيل المشاركة المجتمعية ووصول المساعدات لمستحقيها وتقديم يد العون للفئات الاجتماعية المختلفة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم.

قافلة سلات الغذاء بأسيوط

وعبر المحافظ - خلال إطلاقه قافلة سلات الغذاء للأسر الأكثر احتياجًا من مستحقي برنامج "تكافل وكرامة" في سياق المشروطية الصحية بقرى ومراكز المحافظة، بالشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة بنك الطعام المصري - عن سعادته للمشاركة في فعاليات ومبادرات تقدم يد العون للفئات المختلفة وتوفر لهم حياة كريمة وإدخال البهجة والسعادة موجهًا الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ومؤسسة بنك الطعام على ما يبذلونه من جهود في هذا الشأن.

واستقبل المحافظ 6 شاحنات محملة بكراتين وسلات مواد غذائية لتوزيعها على مستفيدي برنامج تكافل للدعم النقدي المشروط بالقرى والمراكز وخاصة للأسر الأكثر ترددًا على الوحدات والمراكز الصحية في سياق المشروطية الصحية وتقوم لجان متابعة من مديرية التضامن الاجتماعي بمتابعة توزيع تلك السلات الغذائية والتأكد من تسليمها لمستحقيها وفقًا للكشوف التي تم تجهيزها بالتنسيق مع ووزارة التضامن الاجتماعي وبنك الطعام المصري.

وقام المحافظ بتفقد شاحنات سلات الغذاء واستمع إلى شرح من وكيل وزارة التضامن الاجتماعي لمكونات السلة التي تتكون من أرز ومكونة وفاصوليا وزيت وعسل أسود وكاند بيف وجبنة.

وفي سياق آخر، نجح فريق بحث من كلية العلوم بجامعة أسيوط، بالتعاون مع كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي بقنا، في التوصل إلى مادة بديلة للأسمنت، باستخدام موارد بيئية متاحة، وغير مستغلة، والتي تتمتع بخصائص ميكانيكية مشابهة للأسمنت «البورتلاندي»، بل وأفضل منها، وهو ما يمثل إضافة جديدة لسجل التميز العلمي المرموق لجامعة أسيوط، وخطوة بحثية متطورة، وحديثة بعد عشر سنوات من البحث، والعمل المتواصل.

وأشار عميد كلية العلوم الدكتور عبد الحميد أبوسحلي بأسيوط إلى ما تحظى به كلية العلوم من قامات علمية رائدة، يمثلون الصفوف الأمامية في المشروعات البحثية الجامعية، والأوراق العلمية التي تستند لها جميع العلوم، والتي تحمل في طياتها أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، أشاد الدكتور جمال زيدان رئيس قسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجنوب الوادي؛ بجهود كافة القائمين علي القسم، في تزويد الطلاب بالمعلومات، والمهارات عالية الجودة في العلوم الجيولوجية، وإعدادهم للعمل كمتخصصين فى التخطيط، وإدارة الموارد الطبيعية، فضلاً عن المساهمة في المعرفة العلمية، والتطبيقية، وخدمة المجمع، مؤكداً على القدرات العلمية المتميزة لأبناء الكلية والقسم، والتي تدفع أبحاثهم للوصول إلى مصاف المجلات العلمية العالمية.

عاجل