رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسيوط يوجه بحل بعض مشكلات أهالي مدينة 30 يونيو

نشر
محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

وجه محافظ أسيوط عصام سعد، بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات بمدينة 30 يونيو التابعة لمركز أسيوط وتزويد عدد من شوارعها بأعمدة الإنارة وتوفير سيارات لنقل المواطنين منها إلى القرى المجاورة وتوفير مخبز بها بالإضافة إلى حل مشكلة ضعف المياه ومشكلة الثلوث الصناعي بالمنطقة الصناعية المجاورة للمدينة.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسيوط، اليوم  الأحد، بمجموعة من أهالي مدينة 30 يونيو ضمن سلسلة لقاءات المحافظ المستمرة بأهالي قرى ومراكز المحافظة ضمن مبادرته لفتح قنوات التواصل الجماهيري مع المواطنين للاستماع إلى طلباتهم وشكواهم بحضور ممثلي الأجهزة التنفيذية وشركات المرافق ومديريات الخدمات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستمع المحافظ - خلال اللقاء - إلى طلبات الحضور من أهالي المدينة في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والشباب والرياضة والصحة والطرق والكهرباء والأبنية التعليمية والاتصالات والتموين وتحسين بعض الخدمات والمرافق بقرى المركز. 

وأشار المحافظ إلى أنه تم تدعيم قطاع النظافة بمراكز المحافظة بعدد 36 معدة شفط الأتربة من الشوارع والميادين لتطوير منظومة النظافة بقرى ومراكز المحافظة، كما كلف بمراجعة أعمال الإنارة وتركيب الكشافات في أسرع وقت للأماكن المحرومة، ودراسة إمكانية استكمال رصف باقي شوارع المدينة وفقًا لخطة المحافظة، كما بحث طرق استبدال الخزانات بالعمارات السكنية. 
كما كلف مسئول المتابعة الإلكترونية بالمحافظة بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة لإيجاد حلول عاجلة للحد من التلوث الصناعي بالمنطقة الصناعية المجاورة للمدينة وتطبيق الاشتراطات البيئية على كافة المنشآت. 

كما استعرض محافظ أسيوط مجهودات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى ومراكز المحافظة بمرحلتيها الأولى والثانية فضلًا عن مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري واستهداف 149 قرية بعدد 7 مراكز على مستوى المحافظة والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين بتلك القرى على أن تشمل المبادرة جميع قرى ومراكز المحافظة بالمراحل التالية والتي ستشمل قرى مركز أسيوط، لافتًا إلى أن مبادرة حياة كريمة تتضمن إنشاء وحدات صحية ومراكز شباب وكافة المشروعات الخدمية والتنموية بالقرى. 

وفي نهاية الاجتماع أكد المحافظ على زياراته المتكررة والميدانية للقرى والمراكز ومتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية وإيجاد الحلول لشكاوى المواطنين، مشيرا إلى زيارته لمدينة 30 يونيو التي تتكون من 150 عمارة سكنية تم إنشاؤها عام 2014 للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذ الحلول العاجلة التي تم الاتفاق عليها.

عاجل