رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة عبدالمنعم الحاج مدرب منتخب مصر الأسبق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الإعلامي أحمد شوبير وفاة عبدالمنعم الحاج، مدرب منتخب مصر الأسبق ورئيس نادي الترسانة الأسبق صباح اليوم الأحد.

وكتب شوبير عبر حسابه على تويتر، "خالص العزاء في وفاة المغفور له الكابتن عبد المنعم الحاج مدرب منتخب مصر الأسبق ورئيس نادي الترسانة الأسبق ورئيس جمعية قدامي اللاعبين الرياضيين.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

من هو عبدالمنعم الحاج مدرب منتخب مصر الأسبق؟

ويعد اللواء عبدالمنعم الحاج أحد أبناء نادى الزمالك وكانت بدايته مع كرة القدم بفرق ناشئيه في جيل زامل خلاله النجوم محمد رفاعي ونبيل نصير وأحمد مصطفى ولعب في مركز الظهير الأيمن.

وتدرج عبدالمنعم الحاج في مختلف المراحل والأعمار السنية حتى صعد للفريق الأول للزمالك وخاض معه مباراتين وديتين ثم انضم لصفوف نادى الترسانة ويعاصر جيل ذهبي ضم الشاذلي ومصطفى رياض والدهشوري حرب وساهم معهم في الفوز بدرع الدوري مرة واحدة وكأس مصر مرتين.

وفي عام 1971 أعلن اللواء عبدالمنعم الحاج اعتزاله واتجه إلى مجال التدريب حيث عمل مدربا لنادى الشمس ونادي المقاولون العرب ثم حصل بعدها على دورة تدريبية في ألمانيا.

وتولى منصب المدير الفنى لمنتخب مصر فى عام 1980 وقاد المنتخب المصري للتأهل لأولمبياد موسكو عام 1980، كما قاد الفريق في نهائيات الامم الأفريقية بنيجيريا في نفس العام، وكانت مصر قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة النهائية بالبطولة لولا الخسارة أمام الجزائر بركلات الترجيح.

 وفى عام 1981 عمل عبدالمنعم الحاج مديرا فنيا لنادى الريان القطري وحقق معه درع الدوري والكأس وعين بعدها مديرا فنيا لمنتخب العرب.

 ثم اتجه عبدالمنعم الحاج للمجال الإداري وعمل عضوا بالاتحاد المصري لكرة القدم في عام 1990، كما انتخب في عام 1993 رئيسًا لنادى الترسانة واستمر حتى عام 1998 ليعمل بعدها رئيسا لمنطقة القاهرة ورئيسا للجنة المدربين ثم وكيلا لنقابة المهن الرياضية ثم مديرا لمعهد التثقيف الرياضي المهني.

عاجل