رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل إصابة حسين الشحات التي أبعدته عن منتخب مصر

نشر
حسين الشحات
حسين الشحات

تعرض حسين الشحات، لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي إلى إصابة قوية أبعدته عن قائمة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2023 والتي تم إعلانها اليوم السبت.

ويعاني الشحات من إصابة عبارة عن شد في السمانة ويحتاج للراحة لمدة تتراوح من أسبوع إلى 10 أيام، لذلك فضل فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر استبعاده من قائمة منتخب مصر النهائية.

وخضع الشحات لفحص طبي للتأكد من حجم الإصابة التي يعاني منها، ولم تظهر نتائج الفحص حتى الآن، لذلك قام فيتوريا باستبعاده من قائمة المنتخب النهائية لأمم إفريقيا 2023.

قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في كأس أمم أفريقيا

وضمت القائمة النهائية التي سيخوض بها منتخب مصر كأس الأمم الأفريقية كل من:

«محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي - عمر كمال - محمد هاني - أحمد حجازي - علي جبر - أحمد سامي - محمد عبد المنعم - أسامة جلال - محمد حمدي - أحمد فتوح - مروان عطية - أحمد نبيل كوكا - محمد النني».

وكذلك كل من «محمود حمادة - حمدي فتحي - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو - محمد صلاح - مصطفى فتحي - عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه- مصطفى محمد محمود كهربا - أحمد حسن كوكا».

المستبعدون من قائمة منتخب مصر النهائية بـ كأس أمم إفريقيا 2023

استبعد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عددا كبيرا من القائمة الأولية التي أعلنها قبل أيام للمنتخب الوطني استعدادا لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وكان فيتوريا أعلن عن قائمة المنتخب النهائية التي ستشارك في بطولة أمم إفريقيا والتي تضم 27 لاعبا، في الوقت الذي تم استبعاده فيه 28 لاعبا دفعة واحدة من القائمة النهائية.

ويستعد منتخب مصر لخوض غمار منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والمقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع الشهر المقبل، في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024 المقبل.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية بـ كأس أمم إفريقيا مع منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

المستبعدون من قائمة منتخب مصر قبل كأس أمم إفريقيا 2023

حراسة المرمى: محمود جاد (المصري)، محمد بسام (سيراميكا كليوباترا)، محمد عواد (الزمالك).

خط الدفاع: محمود حمدي الونش (الزمالك)، أكرم توفيق (الأهلي)، رامي ربيعة (الأهلي)، ياسر إبراهيم (الأهلي)، كريم حافظ (بيراميدز)، حسام عبد المجيد (الزمالك)، محمود مرعي (مودرن فيوتشر)، محمد شكري (سيراميكا كليوباترا) ، أحمد رمضان (سيراميكا كليوباترا)، حسين السيد (المصري).

خط الوسط: رمضان صبحي (بيراميدز)، حسين الشحات (الأهلي)، سام مرسي (إبسويتش تاون)، نبيل عماد دونجا (بيراميدز)، مهند لاشين (بيراميدز)، محمد مجدي أفشة (الأهلي)، مصطفى زيكو (زد)، محمد إبراهيم (سيراميكا كليوباترا)، عبد الرحمن مجدي (الإسماعيلي)، عبد الله السعيد (بيراميدز)، محمد عبد السميع (الإسماعيلي).

في الهجوم: أحمد ياسر ريان (سيراميكا كليوباترا)، أحمد أمين أوفا (إنبي)، محمد شريف (الخليج)، أسامة فيصل (البنك الأهلي)

ومن المقرر أن يتم اسبتعاد 4 لاعبين كذلك من القائمة قبل يوم 3 يناير المقبل، لتكون قائمة منتخب مصر النهائية 23 لاعبا فقط.

عاجل