رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل ومحافظ الدقهلية يتفقدان مشروع الممشى السياحي الجديد بالمنصورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات يرافقه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت بجولة تفقدية بمحافظة الدقهلية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع الممشى السياحي الجديد علي النيل بالمنصورة وعدد من مشروعات الطرق والكباري والمحاور والسكك الحديدية بنطاق المحافظة.

جاء ذلك بحضور النائب وحيد قرقر رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، والنائب طارق عبدالهادي عضو مجلس الشيوخ.

وأشار "وزير النقل" إلى أنه جاري الانتهاء من مشروع الممشى السياحي الجديد علي النيل بالمنصورة لخلق متنفس ترفيهي لأبناء مدينة المنصورة والدقهلية.

الانتهاء من إنشاء وصلة السكك الحديدية

كما أشار الفريق كامل الوزير إلى أنه جاري الانتهاء من إنشاء وصلة السكك الحديدية (بطرة / بسنديلة) للربط بين خطي (المنصورة/ دمياط) و(شربين/ قلين) لخدمة تنقلات الطلاب والمواطنين.

وشملت جولة وزير النقل ومحافظ الدقهلية تفقد الأعمال النهائية لمشروع الممشى السياحي الجديد علي النيل بمدينة المنصورة بإجمالي طول 1,250 متر وبعرض يصل إلى 14 متر يضم طريق بعرض 6 متر ليكون ممشي للدرجات والعاب الأطفال بالإضافة إلي كورنيش علي النيل للسير علي الأقدام ومقاعد انتظار ورصيف بجوار الأبراج السكنية ، لخلق متنفس ترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصورة بصفة خاصة وأبناء الدقهلية بصفة عامة ، ويأتي تنفيذ الممشى طبقا للبروتوكول المبرم بين المحافظة ووزارة النقل متمثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري . حيث يعد مشروع الممشى السياحي الجديد ضمن توجه الدولة لتطوير الوجهات النيلية، وزيادة الأنشطة الترفيهية للمواطنين، وزيادة أماكن الجذب السياحي وتحسين الصورة البصرية مزوّد بخدمات ومرافق متعددة مع نظام إضاءة ليلي ليقدم خدمة مميزة للمواطنين، لتحقيق الاستفادة الكبرى من نهر النيل فى تمكين المواطنين من الاستمتاع بمنظره الجميل.

كما شملت جولة " الوزير " و" مختار " التفقدية تفقد مشروع كباري شربين الجاري إنشاؤها ضمن أعمال تطوير المزلقانات والتي تهدف إلى تحقيق السيولة المرورية داخل مدينة شربين حيث يجري انشاء عدد 3 كباري علوية تم الانتهاء من تنفيذ  كوبرى اعلى تقاطع طريق المنصورة / دمياط الغربي وخط سكة حديد شربين / قلين  و جاري التجهيز لتنفيذ كوبري  اعلى تقاطع طريق المنصورة / دمياط الغربي مع  شارع الجيش وكذلك كوبري نزلة الدبوسي، والذي يهدف إلى ربط محور شربين بالمدخل الشرقي لمدينة شربين.

وتابع الفريق "الوزير" والمحافظ جولتهم بتفقد أعمال تطوير و رفع كفاءة طريق   شربين / طلخا  بطول 20 كم وهو جزء من المحور الطولي دمياط /بنها وحيث ، تتم أعمال رفع الكفاءة  باستخدام نظام اعادة تدوير طبقات الرصف FDR ووجه الوزير بضرورة تكثيف الأعمال وتنفيذها وفقا لقياسات الجودة العالية لسرعة الإنجاز.

كما تفقد وزير النقل ومحافظ الدقهلية مواقع العمل في  مشروع انشاء وتنفيذ وصلة السكك الحديدية ( بطرة / بسنديلة ) بطول 5.250 كم والتي بلغت نسبة تنفيذها  85 %  وحيث ستساهم هذه الوصلة  في الربط ما بين محطة بطرة بخط (المنصورة / دمياط) ومحطة بسنديلة بخط (شربين / قلين) و يأتي انشاء  الوصلة  في إطار خطة وزارة النقل للتوسع في إنشاء خطوط السكك الحديدية لتسهيل  انتقال المواطنين  بتوفير وسائل نقل سريعة وآمنة ، كما أن إنشاء  هذه الوصلة تساهم في توفير الوقت وزمن الرحلة للقادم من المنصورة لبلقاس وكفر الشيخ والعكس للقادم من كفر الشيخ حتى المنصورة خاصة مع وانه يتم ازدواج خط المنصورة / دمياط وتطوير نظم الإشارات لخط طنطا /المنصورة/ دمياط.

وأيضاً تفقد "الوزير" ومحافظ الدقهلية الأعمال الجارية بمشروع توسعة كوبري الجامعة بالمنصورة من الناحية الغربية تنفيذ شركة النيل العامة للإنشاء والطرق احدى شركات وزارة النقل ليصبح الكوبري ٣حاره في كل اتجاه  مروراً أعلى ميدان ميت خميس حتي التقاؤه بدائري المنصورة.

وأشار " محافظ الدقهلية " إلي أن فخامة الرئيس السيسي من أولي أولوياته دعم تنفيذ مشروعات الطرق والكباري والسكك الحديدية لخلق محاور مرورية جديده لأنها عصب التنمية الشاملة التي تشهدها الجمهورية الجديدة من مشروعات قوميه متنوعه في كافة القطاعات الخدمية (الصحة - التعليم - الطرق - الصناعة - الزراعة وغيرهم).

وأكد " مختار " علي أن ما تشهده الدقهلية من تطوير وإنشاء طرق ومحاور مرورية جديده في عهد فخامة الرئيس السيسي لم تشهده علي مر تاريخها ، بالإضافة إلي تنفيذ العديد من المشروعات في مختلف القطاعات الخدمية.

ووجه " محافظ الدقهلية " الشكر والتقدير للفريق كامل الوزير وزير النقل علي تعاونه الكامل مع المحافظة ودعمه لتنفيذ مشروع الممشى السياحي لخدمة أبناء الدقهلية والذي يقوم بتنفيذه شركة النيل لإنشاء الطرق احدي شركات وزارة النقل.

عاجل