رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على خطوات التسجيل في «إنستا باي» بعد استمرار الإعفاء من الرسوم

نشر
إنستا باي
إنستا باي

يعتبر تطبيق «إنستا باي» من التطبيقات المهمة التي يعتمد عليها عملاء البنوك في إجراء معاملاتهم المالية، لاسيما خدمات التحويل البنكية التي يتيحها التطبيق دون فرض رسوم على الأشخاص.

«إنستا باي»، هو تطبيق للمعاملات اللحظية البنكية، الذي يعمل في كل الخدمات العاجلة للتحويل أو سداد الفواتير، أو شراء السلع من داخل البلاد، ومن خارجها.

كيفية التسجيل في تطبيق «إنستا باي»

ويستعرض «مستقبل وطن نيوز» فيما يلي خطوات التسجيل وإنشاء حساب على تطبيق «إنستا باي»، التابع للبنك المركزي:

1- تنزيل تطبيق «إنستا باي» على الهاتف المحمول سواء أندرويد أو ios.
2- إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل والمسجل في البنك لربط الحساب البنكي بتطبيق «إنستا باي».
3- إدخال المعلومات الأساسية (الاسم – تاريخ الميلاد – البريد الإلكتروني).
4- اختيار كلمة مرور قوية.
5- تأكيد رقم الهاتف.
6- إضافة معلومات الحساب البنكي.
7- تحديد عنوان الدفع اللحظي.
8- إنشاء رمز سري لحسابك في «إنستا باي».

إعفاء الأفراد من رسوم التحويل

وأصدر مجلس إدارة البنك المركزي المصري مجموعة من القرارات تتضمن إعفاء العملاء من كل المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية للأفراد التي تتم من خلال القنوات الإلكترونية «الإنترنت والموبيل البنكي» بالجنيه المصري، كذلك الإعفاء من كل المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 لدعم التحول الرقمي.

وتسري هذه القرارات اعتبارًا من 1 يناير 2024؛ استمرارًا لجهود البنك المركزي المصري في تحفيز المواطنين على استخدام الخدمات المالية الرقمية، والاستفادة بما تقدمه من مميزات لإنجاز الخدمات المالية بسرعة ومن أي مكان، وفي أي وقت، بما يساهم في التحول لمجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد وتعزيز الشمول المالي.

إنستا باي

المعاملات المالية عبر «إنستا باي»

وتعد المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، التي تم إطلاقها في أبريل 2022، من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي، لتكون بديلًا متكاملًا للمدفوعات النقدية يتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيًا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

وشهد تطبيق «إنستا باي» زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة من خلالها بلغت 404 ملايين معاملة بقيمة 815 مليار جنيه في عام 2023 من خلال تطبيق «إنستا باي» (InstaPay) وقنوات البنك الإلكترونية، ووصل عدد مستخدمي الخدمة لما يزيد عن 6.5 مليون عميل.

عاجل