رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

على رأسها «إنستا باي».. خدمات بنكية تعمل في عطلة رأس السنة

نشر
إنستا باي
إنستا باي

على الرغم من إعلان رأس السنة الميلادية الجديدة 2024 إجازة رسمية في البنوك، فإن هناك العديد من الخدمات البنكية الإلكترونية ستعمل بشكل طبيعي، في خدمة العملاء، ومساعدتهم على إجراء المعاملات البنكية المختلفة، على رأسها تطبيق «إنستا باي».

وأعلن البنك المركزي، في وقت سابق، تعطيل العمل في كل البنوك العاملة في السوق المصرفية المصرية، الاثنين المقبل، الموافق 1 يناير 2024، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2024.

1- تطبيق «إنستا باي»

يعتبر تطبيق «إنستا باي» التابع للبنك المركزي المصري من التطبيقات التي تُمثل أهمية كبيرة للأفراد في إجراء معاملاتهم البنكية الخاصة بالتحويلات المالية بين الحسابات.

و«إنستا باي» هو تطبيق المعاملات اللحظية البنكية، الذي يعمل في كل الخدمات العاجلة للتحويل أو سداد الفواتير، أو شراء السلع من داخل البلاد، ومن خارجها.

إعفاء الأفراد من رسوم التحويل

وأصدر مجلس إدارة البنك المركزي المصري مجموعة من القرارات تتضمن إعفاء العملاء من كل المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية للأفراد التي تتم من خلال القنوات الإلكترونية «الإنترنت والموبيل البنكي» بالجنيه المصري، كذلك الإعفاء من كل المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 لدعم التحول الرقمي.

وتسري هذه القرارات اعتبارًا من 1 يناير 2024؛ استمرارًا لجهود البنك المركزي المصري في تحفيز المواطنين على استخدام الخدمات المالية الرقمية، والاستفادة بما تقدمه من مميزات لإنجاز الخدمات المالية بسرعة ومن أي مكان، وفي أي وقت، بما يساهم في التحول لمجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد وتعزيز الشمول المالي.

إنستا باي

2- ماكينات الصراف الآلي «ATM»

وتعتبر ماكينات الصراف الآلي «ATM» من الخدمات البنكية الإلكترونية الحيوية، التي يستخدمها المواطنون في صرف رواتبهم الشهرية، وإجراء معاملاتهم البنكية، من خلال السحب والإيداع ودفع الفواتير، على مدار اليوم، وخلال العطلات الرسمية.

3- التطبيق البنكي

ويمكن لكل شخص يمتلك حساب بنكي تفعيل حساب خاص به على التطبيق الخاص بالبنك على هاتفه المحمول، واستخدامه في التعرف على رصيده البنكي، وسداد الفواتير الخاصة بالخدمات، مثل الكهرباء والمياه والغاز والإنترنت.

عاجل