رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«نصب أون لاين».. ضبط تشكيل عصابي يستولي على أموال المواطنين بزعم توظيفها

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في إدارة تطبيق إلكتروني للنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح.
 

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد أكدت تعرض عدد من المواطنين لعمليات نصب واحتيال إلكتروني والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم من قِبل القائمين على إدارة تطبيق إلكتروني تحت مسمى "أوميجا برو" والذي تم الترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الاشتراك في التطبيق المشار إليه.


 

وبتكثيف التحريات تبين قيام 6 أشخاص، 3 منهم خارج البلاد، بتلقي مبالغ مالية من عدد من المواطنين بلغت 3 ملايين عن طريق محافظ إلكترونية بزعم توظيفها واستثمارها لهم في مجال التجارة الإلكترونية فيما يعرف بنظام "الفوركس" مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، عقب ذلك قاموا بإغلاق التطبيق الاحتيالي وتوقفوا عن سداد الأرباح المتفق عليها والاستيلاء على أصول المبالغ المالية.
 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا نشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه وارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين الهاربين بالخارج الذين يجري حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبطهم.
 

عاجل