رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة وسوء الأحوال الجوية: «لا تخرجوا إلا للضرورة»

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر اليوم الخميس، الموافق 28 ديسمبر 2023، حيث تشهد البلاد أجواء شتوية متقلبة وشديدة البرودة، مع فرص سقوط أمطار رعدية وعواصف شديدة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن محافظة القاهرة الكبرى تشهد فرص سقوط أمطار متوسطة الشدة خلال ساعات الليل وعلى فترات متقطعة، تزداد شدتها على شرق البلاد.

وحذرت الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ونشاط للعواصف الرعدية الشديدة، مشددة على المواطنين بضرورة عدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى.

ورصدت خرائط الطقس استمرار تكاثر السحب الرعدية والممطرة على محافظات مثل بورسعيد والدقهلية ومناطق متفرقة من محافظة الشرقية، متوقعة تعرض القاهرة الكبرى للأمطار الرعدية، خلال الساعات المقبلة.

حالة الطقس في مصر اليوم الخميس

كما رصدت خرائط الطقس أيضا نشاطًا متوقعًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

ونصحت الأرصاد الجوية مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية بتجنب الخروج من المنزل إلا للضرورة وارتداء كمامة، خاصةً في المناطق المعرضة للهواء، حيث تنشط الرياح المحملة بالبرودة والرمال والأتربة.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة عند الخروج من المنزل ليلا، لانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء لبرودة الطقس الشديدة ليلاً.

وشددت الأرصاد على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة منعا للإصابة بحوادث الصعق التي تسبب الوفاة، والابتعاد عن الأشجار أثناء الرياح، ناصحة قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر والقيادة ببطء واتباع كافة التعليمات المرورية.

أما بالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، فتكون معتدلة، وارتفاع الأمواج فيه من (1.5 إلى 2) متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية.

عاجل