رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منخفض جوي وأمطار غزيرة.. «الأرصاد» تحذر من ذروة التقلبات الجوية

نشر
أمطار
أمطار

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن تأثير المنخفض الجوي الواقع في طبقات الجو العليا، سوف يكون اليوم الخميس في ذروته ويتحرك من الغرب للشرق، ما يؤدي لسقوط أمطار متوسطة الشدة إلى رعدية على أغلب محافظات الجمهورية، ما عدا المناطق الجنوبية جنوب الصعيد.

وأضافت غانم أن أكثر المحافظات تأثرًا بـ أمطار اليوم هي محافظات المنطقة الشرقية، حيث ستكون الأمطار متوسطة وتغزر أحيانًا على بعض الأماكن من دمياط وبورسعيد، وشمال سيناء، وبعض الأماكن من مدن القناة: الإسماعيلية والسويس، بالإضافة إلى محافظات شمال الوجه البحري، البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

خريطة سقوط الأمطار

وأوضحت أن الأمطار سوف تمتد إلى بعض الأماكن من القاهرة الكبرى، وبعض الأماكن من المنوفية والغربية، والشرقية، وربما تزيد في بعض الأماكن عن المتوسطة وتغزر أحيانا على مناطق مثل مناطق من القاهرة الجديدة.

وتابعت أن نشاط الرياح المتوقع اليوم مع سقوط الأمطار سيتراوح ما بين 30 إلى 40 كيلو متر في الساعة، مما يزيد الشعور بإنخفاض قيم درجة الحرارة والشعور بالبرودة خلال فترات النهار والليل.

وأوضحت غانم أن درجة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 20 درجة مئوية فترة النهار، والأجواء مائلة للبرودة في أغلب محافظات الجمهورية، السواحل الشمالية الوجه البحرى القاهرة الكبرى شمال الصعيد، وأجواء مائلة للحرارة ومعتدلة على المناطق الجنوبية وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأكدت غانم أن اليوم هو ذروة التقلبات الجوية ومع غدا الجمعة تقل فرص تساقط الأمطار ونلاحظ تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية وعودة للشبورة المائية الكثيفة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

المحافظةدرجة الحرارة العظمىدرجة الحرارة الصغرى
القاهرة والوجه البحري2215
السواحل الشمالية الشرقية والغربية2214
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر2517
شمال الصعيد2310
جنوب الصعيد2512

 

عاجل