رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 مشروبات ساخنة تحمي من الغباء.. منها القهوة والشاي الأخضر

نشر
تعبيرية
تعبيرية

كشف موقع «WebMD» عن 5 مشروبات ساخنة لها فوائد صحية هامة للمخ، حيث تساهم في تحسين عملية تدفق الدورة الدموية إلى المخ، ما يعني زيادة معدل الذكاء وقوة الذاكرة، كما تحمي من الغباء وذلك عبر تعزيز صحة خلايا المخ بشكل أقوى.

وفيما يلي أهم هذه المشروبات:

1- القهوة:

تعد القهوة من المشروبات التي تساهم في تحسين الحالة المزاجية وتدفق الدورة الدموية بالدماغ، ما يساعد في عمل الأنسجة والخلايا بصورة رائعة، فضلًا عن تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر والسكتة الدماغية.

2- الشاي الأخضر:

يعمل الشاي الأخضر على تحسين الذاكرة والوعي والانتباه، كما يحتوي على مواد كيميائية نباتية صحية تساهم في تعزيز صحة المخ بشكل كبير.

3- مشروب الكركم:

يحتوي مشروب الكركم على مضادات للالتهابات، كما أنه يعمل على تحسين صحة المفاصل والجهاز الهضمي والجلد، بالإضافة إلى التأثير على المخ من خلال تحسين صحة الذاكرة وإبطاء عملية تأخر الإدراك.

4- شاي الجنسنج:

يحتوي شاي الجنسنج على العديد من الفوائد الصحية للمخ، أهمها تعزيز مستويات الإدراك والانتباه وتحسين صحة الذاكرة، إضافة إلى الوقاية من أمراض الدماغ، مثل الزهايمر وباركنسون.

5- الشكولاتة الساخنة الداكنة:

تحتوي الشكولاتة الساخنة الداكنة على الفلافونيدات، وهي مركبات نباتية لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما تساهم في تعزيز صحة المخ وتحسين الوعي والإدراك والوقاية من التأخر الإدراكي.

عاجل