رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد»: ذروة التقلبات الجوية اليوم.. أمطار غزيرة ورعدية على أغلب الأنحاء

نشر
أمطار تضرب القاهرة
أمطار تضرب القاهرة الجديدة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 تشهد ذروة التقلبات الجوية بفعل المنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا.

وأوضحت غانم، في مداخلة هاتفية بالقناة الأولى اليوم، أن الأمطار مستمرة على مدار اليوم بأكمله، ناصحًة قائدي المركبات بالقيادة بهدوء تام والابتعاد عن أعمدة الإنارة.

ولفتت إلى أن المنخفض الجوي يبدأ مغادرة الأراضي المصرية بشكل كبير غدًا الجمعة، ويؤثر على بلاد الشام؛ لتشهد حالة الطقس في مصر فرص أمطار أقل مقارنة باليوم الخميس، حيث نشهد تحسن نسبي في الأحوال الجوية.

خريطة سقوط الأمطار

وأوضحت غانم أن الخريطة الحالية لسقوط الأمطار تشير إلى وجود أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من «دمياط- بورسعيد- البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية – الشرقية- إسماعيلية- السويس- شمال سيناء).

وأضافت أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من «مطروح- الإسكندرية- المنوفية- الغربية- الفيوم- القليوبية- القاهرة- الجيزة قد تغزر أحيانا على مناطق من القاهرة الجديدة»، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء بنسبة حدوث (40% تقريبا) تمتد خفيفة إلى مناطق من «الزعفرانة رأس غارب- الغردقة- القصير- بني سويف المنيا) بنسبة تصل لـ30% تقريبا.

حالة الطقس الآن

وتابعت أن حالة الطقس الآن تشهد استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى؛ لتسود الأجواء الشتوية.

وتنشط الرياح أحياناً على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

عاجل