رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دار الكتب والوثائق القومية تُنظم رحلة للأطفال في ممشى أهل مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة طلعت، ممثلة في مركز توثيق وبحوث أدب الطفل، اليوم الأربعاء، رحلة ثقافية للأطفال، بالتعاون مع شركة كونسل ماسترز المشرفة على إدارة ممشى أهل مصر، وشركة غالية.

جاء ذلك في إطار أنشطة وزارة الثقافة، ودور دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة طلعت، ممثلة في مركز توثيق وبحوث أدب الطفل، في تقديم الخدمات الثقافية للأطفال والشباب.

زيارة ممشى أهل مصر

وقام عدد من أطفال حضانة دار الكتب، من أبناء العاملين بالدار، وأطفال مركز توثيق وبحوث أدب الطفل بزيارة إلى الممشى والمشاركة في مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي شملت الرسم والتلوين على ضفاف النيل والمشاهد الخلابة. والتقط الأطفال صورا تذكارية بجناح دار الكتب بالممشى.  

كانت دار الكتب والوثائق قد افتتحت الأسبوع الماضي معرضا مؤقتا في ممشى أهل مصر
لأهم الإصدارات حيث تشارك بحوالي 250 عنوانًا من بينها: "وثائق المسرح المصري"، "رحلات بشارة تقلا"، "مصر وجامعة الدول العربية"، "مصر والصراع حول القرن الإفريقي"، "مصر وفلسطين"، "التطور الدستوري في مصر"، "الحركة الطلابية في مصر:، "الإفتاء المصري في القرن التاسع عشر"، "مصر وفرنسا.. العلاقات الاقتصادية والقانونية"، "والآثار المصرية المستباحة"، وذلك بنسبة خصم 25% على كافة الإصدارات.

كما تتيح الدار في معرضها بالممشى عددا من مستنسخات عالية الجودة من بعض مقتنياتها النادرة للبيع بأسعار رمزية وتشمل تلك المستنسخات نماذج من المخطوطات الفارسية والهندية وعدد من الصور الفوتوغرافية النادرة.

من المقرر أن يستمر المعرض حتى 7 يناير 2024، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة مجدي يعقوب للقلب ومستشفى أهل مصر. ويستقبل المعرض الزوار يوميا من الثانية عشرة ظهرا وحتى منتصف الليل.

عاجل