رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصر ثقافة شرم الشيخ يستقبل العرض الكويتي "طاهرة" ضمن مهرجان المسرح الشبابي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 يُعرض، اليوم الثلاثاء، العرض المسرحي "طاهرة" من الكويت، على مسرح قصر الثقافة، ضمن فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج والفنان مازن الغرباوي، والمستمر حتى 30 نوفمبر الجاري.
تُقدم المسرحية كعرض أول وحصري في مصر، من خلال مهرجان شرم الشيخ المسرحي، ضمن مسابقة العروض الكبرى، التي يشارك فيها أيضًا عدد من العروض العربية والأجنبية مثل مصر والسعودية والإمارات وبلغاريا والكويت وكوريا الجنوبية وسلطنة عمان وإيطاليا.
حظيت مسرحية "طاهرة" بالمشاركة في العديد من المهرجانات العربية، وفازت بالجائزة الكبرى كأفضل عرض مسرحي متكامل من مهرجان الكويت المسرحي في دورته الـ22، إلى جانب جائزة أفضل ممثلة دور أول للفنانة أحلام حسن، وأفضل أزياء، وأفضل ديكور مسرحي، وأفضل إضاءة، وأفضل مكياج مسرحي.
العرض تقدمه فرقة مسرح الخليج العربي، ويتناول العمل الفوارق في القيم البشرية، وسبل مواجهة صعوبات الحياة، وهو من تأليف الدكتور حمد الرومي، وإخراج هاني الهزاع، وتمثيل الفنانين أحلام حسن، وعبد الله الرميان، ومحمد الكليبي، وماجد البلوشي، ومحمد بوشهري، وغدير حسن، وعبد الله الشطي.
جدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي من المقرر أن تستمر فعالياته حتى 30 نوفمبر الجاري، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المايسترو العالمي نادر عباسي، وتديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وخالد فودة محافظ جنوب سيناء.

عاجل