رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 40 طن أسمنت بدون بيانات في محاجر مواد بناء بمركز دسوق كفر الشيخ

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مباحث التموين بكفر الشيخ، بإشراف اللواء إيهاب عطية مدير الأمن، من ضبط كميات من الإسمنت بدون فواتير ولا بيانات في عدد من المحاجر بمدينة ومركز دسوق في محافظة كفر الشيخ.

وضبطت حملة التموين، برئاسة المقدم أحمد بسيوني سالم، رئيس مباحث التموين بالمحافظة، 40 طن إسمنت، مجهولة المصدر، بدون بيانات ولا فواتير بغرض بيعها للمواطنين للتعدي بالبناء على الأرض الزراعية، لدى عدد من أصحاب محاجر مواد بناء بعضها بدون ترخيص بمركز ومدينة دسوق.

تم التحفظ على الكميات المضبوطة، وتحررت المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.

بدء التشغيل التجريبي لمستشفى بيلا المركزي بكفر الشيخ عقب تطويره

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين إنه تم بدء التشغيل التجريبي لمستشفى بيلا المركزي، وذلك عقب تطويره ليعود في شكله التشغيلي الجديد؛ لتقديم خدمات طبية متكاملة للأهالي.

وأضاف المحافظ -في بيان اليوم الاثنين- أنه مع بدء التشغيل التجريبي تم إجراء أول عملية جراحية لزائدة دودية لأحد أبناء مركز بيلا، منوهًا بأن المحافظة حظيت بطفرة غير مسبوقة بقطاع الصحة خلال السنوات القليلة الماضية.

وأوضح أن المحافظة شهدت خلال السنوات الماضية تطويرًا شاملًا وإعادة إنشاء لعدد من المستشفيات، والذي استهدف رفع كفاءة المنظومة الطبية بكفر الشيخ؛ للمساهمة في تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وأكد أن القطاع الصحي حظي باهتمام غير مسبوق بإطلاق الدولة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي حزمة من الخدمات الصحية العاجلة للمواطنين والعديد من المبادرات الصحية التي أسهمت في تقديم خدمات الرعاية الصحية بصورة أفضل للمواطنين.

وتابع أنه تم إنشاء مستشفى بيلا المركزي على مساحة 5200 م2 ويتكون من بدروم، وطابق أرضي و5 طوابق علوية، كما تم نقل العديد من الأقسام من مبنى مستشفى حميات بيلا لمستشفى بيلا المركزي الجديد منها أقسام (العظام، والجراحة، والنساء والتوليد، وعمليات الجراحة، والعظام والنساء والطوارئ والاستقبال)، بجانب صيدلية العمليات.

وأشار إلى أن المستشفى الجديد تم تشغيله تجريبيًا بطاقة 114 سريرًا منها 72 سرير إقامة، و16 سريرًا للاستقبال والطوارئ، و20 سريرًا للأطفال، و12 سرير عناية مركزة، و17 سرير أطفال مبتسرين، و13 سرير نساء وتوليد، و20 سريرًا للباطنة، و28 سريرًا للجراحات، و4 أسرة تحضير عمليات، و6 أسرة إفاقة، وسرير للعزل.

كما تضمنت المستشفى 30 ماكينة غسيل كلوي، و25 حضانة للأطفال، و4 غرف للعمليات، و28 عيادة خارجية، وصيدليتين، و4 معامل للتحاليل الطبية، وجهاز أشعة عادية، وجهاز أشعة مقطعية CT، وجهاز أشعة تليفزيونية، و3 أجهزة أشعة نقال وبنك دم تجميعي.
 

عاجل