رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1391 مواطنًا في قافلة طبية بقرية بكفر الشيخ

نشر
قافلة طبية
قافلة طبية

نظمت مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، يومي السبت والأحد، قافلة طبية مجانية في قرية ناصر الغربية بمركز الحامول، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وذلك بتوجيهات من وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، وبرعاية محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، وتحت إشراف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد شقوير، ووكيل مديرية الصحة الدكتور محمد أبو السعد.

قافلة طبية في كفر الشيخ

تضمنت القافلة العديد من الخدمات الطبية المتنوعة، ضمت تخصصات طبية مختلفة، مثل الباطنة، وطب الأطفال، وأمراض الجلد، والعظام، والجراحة العامة، وطب النساء، ورمد، ومسالك، وتنظيم الأسرة، وقد استفاد من خدمات العيادات 1391 مواطنًا خلال اليومين.

كما تم إجراء 191 تحليلًا طبيًا بين معمل الدم ومعمل الطفيليات، بالإضافة إلى إجراء 54 صورة أشعة، وتم صرف الأدوية مجانًا للمرضى، كما تم تقديم ندوات تثقيفية وإرشاد صحي لـ715 مواطنًا.

وفي إطار المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، تم الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري لـ80 مواطنًا خلال القافلة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم خدمات التقارير الطبية لـ11 مريضًا، وتم تحويل 11 مريضًا إلى أقرب مستشفى لاستكمال العلاج اللازم، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، حيث تم تقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا.

عاجل