رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مصر الأولى دوليا في حجم المساعدات لغزة.. وتحركاتها كشفت الدور الريادي للقاهرة

نشر
المساعدات
المساعدات

أكد النائب نصيف الحفناوي عضو مجلس الشيوخ، على الدور الريادي لـ مصر في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني سياسياً وإنسانيا وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

1027 قافلة مساعدات

ونوه الحفناوي، في تصريح صحفي له اليوم، بدخول 1027 قافلة مساعدات إنسانية من مصر وبتوجيهات الرئيس السيسي عبر التحالف الوطني، وبإجمالي 13 ألف طن من المستلزمات الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، إلى قطاع غزة على مدى الأشهر الماضية منذ 7 أكتوبر الماضي.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للتحالف الوطني للعمل الاهلي، بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة فور اندلاع العدوان الاسرائيلي، علاوة على تضامن مصر التام تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف والعدوان الذي أدى لسقوط ألاف الشهداء والمصابين.

وأشار الحفناوي، أن حجم المساعدات التي قدمتها مصر للشعب الفلسطيني تمثل 80% من إجمالي المساعدات الدولية للقطاع، وهى الأولى دوليا، علاوة على تحركات سياسية ودولية عبر القيادة السياسية ووزارة الخارجية لوقف العدوان.

ونوه نائب الشيوخ بقيام التحالف الوطني وبالتعاون مع حياة كريمة، بفتح باب التبرع بالدم لصالح أهالي غزة،  واطلاق العديد من المبادرات الإنسانية لدعم ابناء القطاع.

واختتم الدكتور نصيف الحفناوي، أن مصر تقوم بدور مشهود وريادي لدعم الشعب الفلسطيني ومساندته لنيل حقوقه، وهو ما يثير اعجابا دوليا ويؤكد أن فلسطين أمن قومي مصري.

عاجل