رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد الناشرين: عدد كبير من الشباب يشاركون بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

نشر
معرض الكتاب
معرض الكتاب

قال رئيس اتحاد الناشرين المصريين سعيد عبده، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام سيضم عددا كبيرا من الناشرين الجدد من الشباب إضافة إلى الناشرين الذين لم تسمح لهم ظروفهم بالمشاركة العام الماضي، مؤكدا أنه تم تخصيص مساحة 45 مترا بالمعرض للناشرين الجدد، لإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة بشكل فعال.

 وأضاف عبده - في مداخلة هاتفية حول استعدادات معرض القاهرة ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع  أنه تم عقد دورات تدريبية للناشرين الجدد بالاتحاد، لمعرفة قواعد المهنة وسبل العمل داخل المعرض، موضحا أنه تم مؤخرا عقد القرعة العامة لباقي الناشرين من المصريين والعرب والأجانب لاختيار المشاركين هذا العام.

وأوضح أن إقبال الناشرين على المعرض يتزايد كل عام ليس فقط من المصريين بل من كل أنحاء العالم، ما يؤكد ريادة المعرض داخليا ودوليا، مؤكدًا أن نسبة مشاركة الناشرين المصريين تقريبا 95%، إضافة إلى زيادة الإقبال من الناشرين العرب والأجانب من 55 دولة.

وأكد أن عدد الناشرين المشاركين في المعرض حوالي 1050 ناشرا في 5 صالات على مساحة 80 ألف متر مربع، لافتا إلى أنه تم تقليل المساحة بين الممرات الرئيسية من 5م إلى 3م حتى يتثني استيعاب عدد أكبر من الناشرين هذا العام.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تسكين 4 صالات بالمعرض, على أن يتم تسكين الصالة رقم 4 يوم الخميس المقبل، موضحًا أن من أبرز الدول الأجنبية المشاركة هذا العام هي النرويج وفرنسا وألمانيا وصربيا وإنجلترا.

عاجل