رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشباب والرياضة تستقبل بعثة منتخب مصر للكرة الشاطئية للرجال والسيدات بمطار القاهرة الدولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أناب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور تامر عبد العظيم مدير الإدارة العامة للتكريم والحافز ورعاية الأبطال، لاستقبال بعثة المنتخب المصري للكرة الشاطئية للرجال والسيدات، بعد مشاركتهم في تصفيات المنطقة الخامسة بكينيا، خلال الفترة من ١٩ الي ٢٤ ديسمبر الجاري، والمؤهلة إلي التصفيات النهائية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤ ودورة الألعاب الأفريقية.


ونقل مدير إدارة الحافز الرياضي بالوزارة تحيات وزير الشباب والرياضة وتهنئته للبعثة المصرية علي النتائج التي حققتها .


وأوضح وزير الرياضة أن فوز منتخبي مصر للرجال والسيدات علي جميع المنتخبات المشاركة في التصفيات هو انجاز كبير, مؤكداً قدرتهم علي التأهل لأولمبياد باريس ٢٠٢٤، موكداً أن وزارة الشباب والرياضة تدعم جميع الأبطال الرياضيين وتقف خلفهم للوصول إلي أفضل المستويات وتحقيق الميداليات والبطولات في المحافل المختلفة .


وكان قد حقق منتخب مصر للرجال الفوز على جميع منتخبات البطولة حيث افتتحها بالفوز على منتخب كينيا صاحب الأرض ثم الفوز على منتخبي أوغندا وبوروندي, ثم ختام البطولة بالفوز على منتخب رواندا.


وبذلك يحقق منتخب مصر المركز الأول ويؤكد تأهله إلى التصفيات النهائية لدورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية.


بينما منتخب السيدات قد نجح أيضاً في التأهل للتصفيات النهائية لدورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية وذلك عقب تحقيق الفوز في جميع المباريات وحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية في التصفيات ذاتها.


وتضم قائمة لاعبات المنتخب المصري كلًا من: دعاء الغباشي، مروة مجدي، ندى حمدي، ناريمان ياسر.
بينما تضم قائمة اللاعبين كلًا من: عاطف عادل، أحمد عزب، يوسف زكي، جورج موريس.

وزير الرياضة يهنئ الأهلي ببرونزية كأس العالم للأندية

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التهنئة لمجلس إدارة النادي الاهلي وجهازه الفنى والإداري وجميع اللاعبين والجماهير النادي بهذا الإنجاز الكبير الذي يضاف إلى سجل بطولات كرة القدم المصرية بفوز النادي بالميدالية البرونزية الرابعة في تاريخ مشاركات الأهلي بمونديال الأندية، بالمملكة العربية السعودية.

وقدم وزير الرياضة التهنئة إلى بعثة  النادي الأهلى على الفوز الذى حققه اليوم ضد الفريق الياباني أوراوا ريد بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة قوية تعبر عن قدرات، وإمكانات كرة القدم المصرية وتفوقها من خلال النادى الأهلى الذى يمثل مصر بمونديال الأندية.


وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن الإنجازات المتتالية للكرة المصرية والرياضة المصرية، تعكس مدى اهتمام ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للمنظومة الرياضية بمختلف مفرداتها ومتطلباتها علي مختلف الأصعدة.


كما أضاف الدكتور أشرف صبحي، أن فوز النادي الأهلي بالميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه، هو إنجاز كبير ومستحق، ويمثل دعم وحافز للمنتخب، وبخاصة لاعبيه المنضمين للمنتخب، استعداداً لمنافسات أمم أفريقيا بكوت ديفوار. 

عاجل