رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يهنئ منتخب كرة الطائرة للناشئين لفوزه ببطولة إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، التهنئة إلي منتخب مصر للناشئين لكرة الطائرة، بعد الفوز بلقب بطولة إفريقيا، والتغلب علي ليبيا صاحب الأرض والجمهور بثلاثة أشواط نظيفة.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى اهتمام الدولة المصرية بدعم المواهب الرياضية فى كافة المراحل العمرية وفى مختلف الألعاب الرياضية، والعمل على تطوير برامج التدريب والتأهيل والتطوير للرياضيين، وذلك لتحقيق النجاح ورفع اسم مصر عاليًا فى مختلف المنافسات الدولية والقارية والعربية.
 


«الأولمبية» تهنئ اتحاد الكرة الطائرة بفوز منتخب الناشئين بلقب بطولة إفريقيا بليبيا

 

تقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة للاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر بعد تحقيق منتخب الناشئين لقب بطولة إفريقيا التي أقيمت في ليبيا.

ونجح منتخب الناشئين في تحقيق بطولة أفريقيا بعد الفوز على منتخب ليبيا في المباراة النهائية بنتيجة 3-0 بعد أداء مميز طوال البطولة وتحقيق اللقب عن جدارة واستحقاق لتستمر تحقيق الإنجازات والبطولات الرياضية المختلفة في الفترة الحالية واستمرار رفع راية مصر عالية

وأكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب أن الرياضة المصرية تحقق في الفترة الحالية العديد من النجاحات والإنجازات الرياضية بفضل دعم ورعاية الدولة المصرية واهتمام  فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي منح الرياضة والرياضيين اهتمام كبير غير مسبوق كان نتيجته تحقيق العديد من النجاحات والانتصارات ورفع راية مصر عالية في جميع المحافل الرياضية.

ياسر قمر: سعيد بسيطرة منتخبات الطائرة على بطولات إفريقيا.. وانتظروا المزيد


عبر المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري لكرة الطائرة عن سعادته بتتويج منتخب مصر للناشئين تحت 17 عامًا بلقب بطولة أفريقيا بعد الفوز أمام ليبيا بنتيجة 3/0 في نهائي البطولة التي تستضيفها مدينة مصراته الليبية خلال الفترة من 10 وحتى 19 ديسمبر الجاري.

وأكد قمر في تصريحات الإعلامية  أنه سعيد  بالإنجازات التي تحققها المنتخبات في البطولات القارية وسيطرتهم على منصات تتويج أفريقيا.

ووجه قمر التحية والتهنئة للجهاز الفني واللاعبين وجميع أفراد البعثة مؤكدًا أنهم كانوا على قدر ثقة مجلس الإدراة وأنهم يستطيعوا تحقيق المزيد من الإنجازات خلال مشاركتهم في بطولة العالم 2024.

وأكد قمر أن المجلس يقف خلف جميع المنتخبات لتشريف كرة الطائرة المصرية في المحافل الدولية. 

وقدم المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصرى للكرة الطائرة  الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وراعى الرياضة المصرية وكذلك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب مؤكداً ان نجاح مجلس الإدارة وتحقيق الإنجازات تاتي نتيجة الدعم الكبير الذى يحظي به مجلسه من القيادة السياسية وجميع المسئولين القائمين على الرياضة المصرية.

يذكر أن بعثة منتخب منتخب الناشئين ستعود من ليبيا للقاهرة، ظهر غدًا الأربعاء، بعد حصد اللقب القاري.

ونجح منتخب تونس في حسم المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد الفوز على الكاميرون بنتيجة 3/1 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، وبذلك يحجز نسور قرطاج مقعده في بطولة العالم 2024 ليلحق بمنتخبي مصر وليبيا بعدما ضمنا تواجدهما ببطولة العالم عقب وصولهما للمباراة النهائية.

وتأهل المنتخب المصري على حساب الكاميرون في نصف النهائي بنتيجة 3/0، فيما تأهل ليبيا بعد الفوز على منتخب تونس 3/1.

وتضم بعثة مصر كلًا من الدكتور يوسف حسن عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسًا للبعثة وبيرسي اونكن المشرف العام على المنتخب وأحمد السيد مديرًا فنيًا ومحمد مدبولي مدربًا عامًا وأحمد الماحي مدربًا ومحلل تقني والدكتور عبدالرحمن غانم علاج طبيعي ومحمد فؤاد أبو حسين المدير الإداري للمنتخب، والكابتن هاني فكري الحكم الدولي معين من قبل الاتحاد الإفريقي للعبة.

وتشمل قائمة منتخب الناشئين تحت 17 عام كلًا من: أحمد عبدالباري ومحمد نصر وخالد الفقي ومصطفى شريف وحمزة ياسين وزياد غنيم ومروان متولي وزياد حنيدق وأحمد يوسف وإبراهيم أحمد وفادي حنفي ومهند ربيع.

وبذلك تواصل منتخبات مصر للكرة الطائرة مسلسل الإنجازات والانتصارات بعدما حصد من قبل منتخب الناشئات لقب البطولة الأفريقية وحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم.

كما نجح منتخب الرجال في الفوز بلقب البطولة الأفريقية التي أقيمت بالقاهرة وضمن التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس 2024.

عاجل