رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو بالشيوخ الأمريكي: التهديدات ضد الولايات المتحدة في أعلى مستوياتها حاليًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور الجمهوري ليندسي جراهام، عن مخاوفه من تزايد التهديدات ضد الولايات المتحدة، خاصة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

مستوى التهديدات ضد الولايات المتحدة

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية عن ليندسي جراهام قوله إن التهديدات ضد الولايات المتحدة في أعلى مستوياتها حاليًا، مشيرًا إلى استجوابه لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي صرح خلال الإفادة بأنه يرى إشارات تحذيرية في كل مكان خاصة بعد حرب 7 أكتوبر بقطاع غزة.

وأضاف أن منظمات متطرفة في العالم تدعو أعضاءها لمهاجمة الولايات المتحدة.

مستشار الرئيس الفلسطيني: مجلس الأمن وصل إلى مستوى من التفاهة والاستخفاف بسبب أمريكا

قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، إن مجلس الأمن وصل إلى مستوى من التفاهة والاستخفاف بسبب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ينعقد من أجل إصدار قرار متعلق بمرور مساعدات إنسانية لقطاع غزة، مواصلا: "بأي منطق يتصرف المجتمع الدولي أو تقبل الدول التي تحترم نفسها أن تصبح ألعوبة وأضحوكة في يد الإدارة الأمريكية".

وأضاف الهباش في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أمل الحناوي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "مجلس الأمن المطالب بحفظ الأمن والسلم وأعلى هيئة دولية في العالم يجتمع ليصدر قرارا يتعلق بمرور شاحنات من المساعدات والأغذية، بأي منطق يتصرف؟! وكيف تقبل الدول الكبرى والصغرى وكيف نقبل نحن كعرب ومسلمين أن نصبح بهذا الشكل أمام أمريكا".

youtube

وتابع، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتصرف بعنجهية واستخفاف وتدير ظهرها للقانون الدولي، فقد كان مطلوبا من المجتمع الدولي أن يلزم الإدارة الأمريكية بوصول المساعدات، لكن العدالة الدولية عرجاء والقانون الدولي أصبح ألعوبة في يد الدول الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، استشهاد 166 فلسطينيا وإصابة 384 آخرين خلال الـ24 ساعة الأخيرة في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.

وأشارت الصحة الفلسطينية في بيانها إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 20.424 شهيدا و54.036 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم التاسع والسبعين على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.