رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المغنية العالمية لورا لينش ترحل في حادث سيارة

نشر
المغنية العالمية
المغنية العالمية لورا لينش

توفيت المغنية الأمريكية لورا لينش، العضو المؤسس لفرقة The Chicks، عن عمرٍ ناهز 65 عاما، وذلك في حادث سيارة بالقرب من إل باسو، تكساس.

تفاصيل الحادث:

وفقًا لتقرير إدارة السلامة في تكساس، كانت سيارة تحاول تجاوز مركبة أخرى على الطريق السريع ذو اتجاهين، واصطدمت السيارة وجهاً لوجه بالسيارة التي كانت تقودها لورا لينش، وأُعلن وفاة الفنانة في مكان الحادث، ونُقل السائق الآخر إلى المستشفى مصابًا بجروح لا تهدد حياته.

مسيرة لورا لينش الفنية:

أسست لينش فرقة The Chicks، والتي تُعرف الآن باسم The Chicks، في عام 1989، جنبًا إلى جنب مع زملائها الأعضاء روبن لين ماسي ومارتي ماجيري وإميلي ستراير، بدأت كعازفة جيتار مع الفرقة وتولت في النهاية منصب المغنية الرئيسية عندما تركت روبن لين ماسي الفرقة في عام 1992.

سجلت عازفة الجيتار وزملاؤها من أعضاء الفرقة معًا 3 ألبومات، قبل أن تترك الفرقة الموسيقية عام 1993 وتحل محلها ناتالي ماينز بعد عامين، وفي ذلك الوقت، قالت العضوات المتبقيات إن «لينش» كانت تفكر في المغادرة لبعض الوقت لأنها سئمت من الجولات وأرادت قضاء المزيد من الوقت في المنزل مع عائلتها.

ردود الفعل على وفاة لورا لينش:

شاركت فرقة The Chicks مقطع فيديو لـ«لينش» وهي تؤدي عرضًا على حسابهم الرسمي على «إنستجرام»، عقب خبر وفاتها، قائلين إنهم شعروا بالصدمة والحزن لسماع خبر وفاتها.

وقالت الفرقة عن الفنانة الراحلة: «كانت لورا بمثابة ضوء ساطع، لقد أعطت طاقتها وروح الدعابة شرارة للأيام الأولى لفرقتنا».

وتابعت عضوات الفرقة: «كانت لورا موهوبة في التصميم، وكانت تحب كل ما يتعلق بتكساس، وكان لها دور فعال في النجاح المبكر للفرقة، ساعدت مواهبها التي لا يمكن إنكارها في دفعنا إلى ما هو أبعد من الغناء في الشارع إلى الوصول إلى جميع أنحاء تكساس والغرب الأوسط».

عاجل