رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يائير لابيد: حكومة إسرائيل لم تحدد هدفا استراتيجيا للحرب في غزة

نشر
زعيم المعارضة في
زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد

كشف زعيم المعارضة في إسرائيل، يائير لابيد، إن الحكومة الإسرائيلية لم تحدد هدفا استراتيجيا للحرب التي تخوضها في قطاع غزة.

وقال لابيد: "لم تحدد الحكومة الإسرائيلية بعد هدفا استراتيجيا لهذه الحرب، ولا يمكن لإسرائيل الشروع في هذا النوع من الحرب دون تحديد خطة لليوم التالي".

وأضاف زعيم المعارضة أن السلطة الفلسطينية ستكون "جزءا من الآلية المدنية في غزة"، والتي ستشمل أيضا المجتمع الدولي والدول العربية.

وأشار إلى أن "إعادة المختطفين هو الأمر الأكثر إلحاحا"، لكنه كشف أيضا أنه ليس لدى إسرائيل "خيارات جيدة، وإنما خيارات سيئة فقط".

وتابع زعيم المعارضة في إسرائيل قائلا: "نحن بحاجة إلى الضغط على حماس وليس مجرد إجراء المفاوضات معها". 

وعبر يائير لابيد عن اعتقاده أن "الحرب في غزة ستنتقل إلى المرحلة التالية في النهاية".

وكان لابيد قد انتقد في وقت سابق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وقال إن الأخير فقد ثقة غالبية الإسرائيليين، مشيرًا إلى أن "حكومة إسرائيل لم تعد موجودة".

40 شهيدا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على منازل وسط غزة

وكانت أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل بسقوط 40 شهيدا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على منازل بالمنطقة الوسطى من قطاع غزة منذ مساء أمس.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم التاسع والسبعين على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة على عدة مناطق بغزة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة، اليوم الأحد، على مناطق عدة في قطاع غزة، ففي حين، تواصل المقاومة الفلسطينية في اليوم الـ79 من عملية "طوفان الأقصى" التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور بقطاع غزة.

واندلعت اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

ففي حين، تحاول قوات الاحتلال الإسرائئيلي التوغل إلى جباليا منذ أكثر من شهر، وسط قصف جوي ومدفعي لا يتوقف، حيث تواجه بمقاومة من فصائل المقاومة الفلسطينية، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

عاجل