رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بينهم لواء.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 8من جنوده خلال المعارك في غزة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الأحد، مقتل 8 جنود وضباط خلال المعارك الدائرة في غزة.

ونشر الجيش الإسرائيلي أسماء قتلاه على موقعه الإلكتروني، وهم:

الرقيب جال هيرشكو (20 عاما) الرقيب ديفيد بوغدانوفسكي (19 عاما) والرقيب أوريل باشان (20 عاما)، من كتيبة الهندسة 603، تشكيل "سار ميجولان" (7).
 

الرائد احتياط إلياهو مئير أوحانا (28 عاما) والرائد احتياط نداف يساكر فرحي (30 عاما) والرقيب إيتمار شيمن (21 عاما) من الكتيبة 7810، لواء يفتاح (11).

اللواء احتياط إليساف شوشان (23 عاما) ورقيب احتياط أوهاد عاشور (23 عاما) من الكتيبة 6646 تشكيل شوالي ماروم (646).

وبمقتل هؤلاء الضباط والجنود الإسرائيليين، يرتفع العدد الإجمالي للقتلى الإسرائيليين منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 485 قتيلا، وإلى 154 قتيلا منذ بدء العمليات العسكرية البرية في القطاع.


وكانت إسرائيل اعترفت أمس السبت بمقتل 5 جنود وضباط خلال المعارك في غزة، فيما قالت حركة حماس والفصائل الفلسطينية المقاتلة في القطاع إنها قتلت وجرحت الكثيرين من أفراد الجيش الإسرائيلي في كمائن هجمات نفذتها خلال المعارك في شمال ووسط وجنوب القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن 5 جنود قتلوا بينما أصيب 5 جنود آخرين من وحدة الاستطلاع التابعة للواء "جفعاتي"، بجروح خطيرة في معارك غزة.

وفي وقت سابق من السبت، أعلنت حركة حماس تنفيذ عدة هجمات على الجيش الإسرائيلي، أدت إحداها إلى مقتل 5 جنود بكمين داخل أحد الأنفاق في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وجاء في بيان لحماس: "تمكنا من استدراج 5 جنود من وحدة يهلوم داخل أحد الأنفاق القسامية شرقي مدينة خان يونس".

وتابعت: "بمجرد دخولهم النفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر".

البيت الأبيض: بايدن تحدث مع نتنياهو لبحث آخر التطورات في إسرائيل وغزة


أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل- بأن البيت الأبيض قال إن بايدن تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبحث آخر التطورات في إسرائيل وغزة.

جيش الاحتلال: مقتل جندي في قصف لحزب الله استهدف جنودا في الجليل الأعلى


البيت الأبيض: بايدن تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي لبحث آخر التطورات في إسرائيل وغزة
أغدت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل- أن جيش الاحتلال أعلن مقتل جندي في قصف لحزب الله استهدف جنودا في الجليل الأعلى.

قائد اليونيفيل: قلق عميق آزاء الدمار والوفيات بالجنوب اللبناني والحل السياسي والدبلوماسي ممكن

 

أعرب قائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة بلبنان اليونيفيل اللواء أرولدو لازارو عن عميق القلق إزاء الدمار والوفيات والإصابات في الجنوب اللبناني.
جاء ذلك في بيان له عقب زيارته لعدة مواقع لليونيفيل بالقرب من الخط الأزرق هذا الأسبوع، والتي استهدف بعضها خلال عمليات تبادل إطلاق النار الأخيرة.
وأكد لازارو التزام حفظة السلام التابعين لليونيفيل بعملهم على الرغم من التحديات الهائلة التي يواجهونها.
كما حث الجميع على وقف إطلاق النار لتجنب تصعيد أكبر، معتبرا أن الحل السياسي والدبلوماسي ممكن.

 

حققت إصابات مباشرة.. حزب الله يعلن استهداف موقع عسكري إسرائيلي بصواريخ

أعلن حزب الله استهداف موقع عسكري إسرائيلي بصواريخ ويقول إنه "حقق إصابات مباشرة"..حسبما أفادت قناة سكاي نيوز عربية.

حماس تعلن تدمير ناقلة جند إسرائيلية شمال خان يونس واشتعال النيران فيها

أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل- أن حماس أعلنت تدمير ناقلة جند إسرائيلية شمال مدينة خان يونس واشتعال النيران فيها.

أمين عام المجلس النرويجي للاجئين: الحرب الإسرائيلية على غزة «خطأ كبير»

 

رأى أمين عام المجلس النرويجي للاجئين، جان إيجلاند، أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة "خطأ كبير"، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
وقال إيجلاند - في مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم السبت، حول قرار مجلس الأمن أمس بشأن غزة - إنه "لأمر إيجابي أن يقول مجلس الأمن إنه سيعمل نحو وقف مستدام لإطلاق النار وسيسهل دخول المساعدات، ولكن اليوم القتال يتواصل، وقتل الأطفال الأبرياء والنساء يتواصل، ليس لدينا إمكانية إيصال المساعدات بالطريقة التي ينبغي أن نحصل عليها، لا يمكننا العمل من أجل سكان غزة الذين يتضورون جوعا تحت القصف".

 

وأضاف "ولذلك فإن الأمر الوحيد المعقول هو أن تطالب الولايات المتحدة ومجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار قبل أن يُقتل آلاف الأطفال الأخرون، قبل أن يتم تدمير المنازل الأخيرة الصامدة في غزة".

ووصف الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين، الحرب الإسرائيلية المدعومة بأسلحة أمريكية على غزة بأنها "خطأ استراتيجي فادح" ستولد المزيد من الكراهية تجاه إسرائيل وستزيد من ضعف أمنها؛ مشددا على ضرورة إنهاء هذه الحرب التي لم تقتل الكثير من عناصر حركة حماس بل آلاف الأطفال كما وصفها بأنها "وصمة عار على ضمير إسرائيل والولايات المتحدة ومن يقوم بتوفير السلاح من أجل هذا".

 

واتفق إيجلاند مع ما صرح به أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بأن إسرائيل تضع عقبات هائلة أمام توزيع المساعدات الإنسانية في غزة، وأرجع السبب وراء ذلك إلى أنها طرف في الصراع، مضيفا أن الطريقة المنطقية الوحيدة لإدخال المساعدات هي من خلال طرف ثالث يتأكد من خلو المساعدات من أي أسلحة.

وأعرب إيجلاند عن اعتقاده بأن غزة بعد الحرب لن تكون "مكانا صالحا للعيش فيه"، وأن السكان سيعيشون في خيام أو في العراء لمدة طويلة.

جدير بالذكر أنه بعد مفاوضات شاقة، طالب مجلس الأمن الدولي في قرار، أمس الجمعة، بزيادة "واسعة النطاق" للمساعدات الإنسانية إلى غزة، مع دعوته إلى اتخاذ خطوات عاجلة "لتهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال القتالية".

 

 

 

 

 

 

عاجل