رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة على عدة مناطق بغزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة، اليوم الأحد، على مناطق عدة في قطاع غزة، ففي حين، تواصل المقاومة الفلسطينية في اليوم الـ79 من عملية "طوفان الأقصى" التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور بقطاع غزة.

واندلعت اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

ففي حين، تحاول قوات الاحتلال الإسرائئيلي التوغل إلى جباليا منذ أكثر من شهر، وسط قصف جوي ومدفعي لا يتوقف، حيث تواجه بمقاومة من فصائل المقاومة الفلسطينية، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

بينهم لواء.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 8من جنوده خلال المعارك في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الأحد، مقتل 8 جنود وضباط خلال المعارك الدائرة في غزة.

ونشر الجيش الإسرائيلي أسماء قتلاه على موقعه الإلكتروني، وهم:

الرقيب جال هيرشكو (20 عاما) الرقيب ديفيد بوغدانوفسكي (19 عاما) والرقيب أوريل باشان (20 عاما)، من كتيبة الهندسة 603، تشكيل "سار ميجولان" (7).

الرائد احتياط إلياهو مئير أوحانا (28 عاما) والرائد احتياط نداف يساكر فرحي (30 عاما) والرقيب إيتمار شيمن (21 عاما) من الكتيبة 7810، لواء يفتاح (11).

اللواء احتياط إليساف شوشان (23 عاما) ورقيب احتياط أوهاد عاشور (23 عاما) من الكتيبة 6646 تشكيل شوالي ماروم (646).

وبمقتل هؤلاء الضباط والجنود الإسرائيليين، يرتفع العدد الإجمالي للقتلى الإسرائيليين منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 485 قتيلا، وإلى 154 قتيلا منذ بدء العمليات العسكرية البرية في القطاع.

وكانت إسرائيل اعترفت أمس السبت، بمقتل 5 جنود وضباط خلال المعارك في غزة، فيما قالت حركة حماس والفصائل الفلسطينية المقاتلة في القطاع إنها قتلت وجرحت الكثيرين من أفراد الجيش الإسرائيلي في كمائن هجمات نفذتها خلال المعارك في شمال ووسط وجنوب القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن 5 جنود قتلوا بينما أصيب 5 جنود آخرين من وحدة الاستطلاع التابعة للواء "جفعاتي"، بجروح خطيرة في معارك غزة.

وفي وقت سابق من السبت، أعلنت حركة حماس تنفيذ عدة هجمات على الجيش الإسرائيلي، أدت إحداها إلى مقتل 5 جنود بكمين داخل أحد الأنفاق في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وجاء في بيان لحماس: "تمكنا من استدراج 5 جنود من وحدة يهلوم داخل أحد الأنفاق القسامية شرقي مدينة خان يونس".

وتابعت: "بمجرد دخولهم النفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر".

عاجل