رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في رام الله والبيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بأن الاحتلال الإسرائيلي يقوم باقتحام عدد من المناطق بمدينة رام الله والبيرة، بينما أُصيب 6 فلسطينيين بالرصاص خلال الاقتحامات.

وتابعت بأن قوات الاحتلال تقوم بمصادرة مركبات للفلسطينيين بمدينة الخليل.

وتعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لنظيره الفلسطيني محمود عباس بمواصلة إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة ويطالب بوقف القتال في قطاع غزة.

وشدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار من أجل تجنيب المدنيين في غزة ويلات القصف وحرب الإبادة والدمار الذي تقوم به آلة القتل الإسرائيلية على القطاع، كما طالب بسرعة تقديم المساعدات الإنسانية ومضاعفة إدخال المواد الإغاثية والوقود لغزة ومنع التهجير القسري لسكان القطاع.

جيش الاحتلال: إصابة 179 جنديا وضابطا بجروح خطرة منذ بدء العملية البرية في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 179 جنديا وضابطا بجروح بالغة الخطورة و302 بجروح متوسطة منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، وفق ما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

كما أعلن جيش الاحتلال إصابة 23 جنديا في معارك قطاع غزة في الساعات الـ24 الماضية.

وأشار إلى أن هناك 5 ألوية وفرق إنقاذ إسرائيلية ما زالت تعمل في قطاع غزة، ونفذ جيش الاحتلال أحزمة نارية بمحيط أحياء التفاح والنفق والصحابة شرق غزة.

قصف مركز قيادة للقوات الإسرائيلية في قطاع غزة

أعلنت فصائل فلسطينية، قصف مركز قيادة للقوات الإسرائيلية، شرق خان يونس، في قطاع غزة، برشقة صاروخية.

شهداء وجرحى فلسطينيون

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 20057 شهيدًا، والمصابين إلى 53320، منذ بداية الحرب حتى الآن.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، اليوم الجمعة، إن 390 شهيدًا و734 مصابًا في قطاع غزة، ارتقوا خلال اليومين الماضيين.

تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

من ناحية أخرى، قال الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، إن الأوضاع الإنسانية والصحية تزداد سوءا ونحذر من مشكلة الأمن الغذائي في القطاع، مؤكدًا أن الأوبئة بدأت تنتشر في ظل ضعف المناعة الناجم عن نقص الغذاء والدواء.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الاحتلال دمر جهاز الاتصال المركزي وجميع مركبات الإسعاف الموجودة في فرع جباليا.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأعلن مجلس الأمن، تأجيل التصويت على مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة إلى اليوم الجمعة.

وقال دبلوماسيون، إنه تم تأجيل التصويت في مجلس الأمن على مسعى لتعزيز المساعدات للقطاع.

بينما أوضحت المبعوثة الأمريكية إلى الأمم المتحدة، أنها تستطيع دعم المسودة الحالية لقرار مجلس الأمن بشأن مساعدات قطاع غزة.

وأرجئ التصويت الذي كان مقررًا، الاثنين الماضي، مرات عدة، كان آخرها الأربعاء، بطلب من الأمريكيين الذين استخدموا حق النقض (الفيتو) في 8 ديسمبر ضد نص سابق يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة.

انعدام الأمن الغذائي

وأفاد تقرير لبرنامج أممي يرصد مستويات الجوع في العالم، بأن كل شخص يعيش في قطاع غزة سيواجه مستوى عاليًا من انعدام الأمن الغذائي الحاد في الأسابيع الستة المقبلة.

وتوقع تقرير برنامج «التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي»، الذي يصنف مستويات الجوع من 1 إلى 5، أنه بحلول 7 فبراير، وفي «السيناريو الأكثر ترجيحا» سيكون سكان قطاع غزة جميعهم «نحو 2.3 مليون شخص» عند مستوى جوع يلامس الأزمة أو ما هو أسوأ.

وكشف التقرير، أن هذه هي أعلى نسبة على الإطلاق من أشخاص يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي قامت «آي بي سي» بتصنيفها مقارنة بأي منطقة أو بلد.

ويعاني أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر من قصف إسرائيلي متواصل ونقص في الغذاء والمياه وحالات نزوح جماعي.

عاجل