رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة» تنظم ندوة حول التوعية البيئية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية) ندوة حول التوعية البيئية للشباب داخل مركز شباب الصفا بالجيزة.


وتأتي هذه الندوة ضمن المبادرات القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار(youth saving Earth)، وقد تناولت الندوة عدد من المفاهيم والظواهر البيئية،  حيث بدأت الجلسة الافتتاحية بالحديث حول مفهوم التنمية المستدامة وأبعادها المختلفة، والدور الوظيفي والمجتمعي الذي يقع على عاتق الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تخلل الجلسة التطرق لمفهوم المخلفات وكيفية إستغلالها وإعادة تدويرها.
 

واختتمت الندوة بالحديث عن ظاهرة التغيرات المناخية وتأثيراتها المختلفة علي البيئة والبشر الذين يعيشون فيها، وقد شهدت هذه الجلسة نقاشات واسعة من قبل المشاركين لرغبتهم في الاستفادة والإطلاع عن الجوانب المختلفة حول هذه الظاهرة، لما لها من تأثيرات جوهرية مرتبطة بنمط حياتهم اليومية.
 

وتحرص وزارة الشباب والرياضة علي ضرورة تنمية قدرات الشباب من خلال التوسع في إقامة مثل هذه الندوات التثقيفية لما لها من دور فعال في تنوير الشباب، وزيادة إبصارهم بكافة المجالات، وما لذلك من عائد مجتمعي يعود مردوده علي المجتمع ككل.
 

وزير الرياضة يبحث مع رئيس اتحاد الجمباز استعدادات مصر لاستضافة بطولة العالم

 

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور إيهاب أمين، رئيس الاتحاد المصري للجمباز، وذلك للوقوف على آخر استعدادات مصر لاستضافة بطولة العالم للجمباز الفني، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 حتى 19 فبراير المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.


أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على أن الدولة المصرية على استعداد تام لاستضافة كافة البطولات الدولية والقارية لما لديها من قدرات وبنية تحتية قوية تؤهلها لذلك.
 

وأعرب وزير الرياضة عن سعادته باستضافة مصر للبطولة، مشيرا الى انها ستكون فرصة جيدة لاستعداد لاعبي المنتخب لخوض منافسات البطولة والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية.
 

 

من جانبه توجه رئيس الاتحاد المصري للجمباز بالشكر لوزير الشباب والرياضة على جهوده التي يقدمها للاتحادات الرياضية وخاصة الاتحاد المصري للجمباز والتي ساهمت في الارتقاء بالمنظومة الرياضية.
 

وشدد على أن الجمباز المصري سيشارك وبقوة خلال البطولة من اجل التأهل لدورة الالعاب الاولمبية والمنافسة فيها على ميدالية.

ومن المقرر أن يشارك في البطولة ما يقارب 450 لاعب ولاعبة يمثلون 64 أكدوا المشاركة بالبطولة حتى الآن.
 

عاجل