رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معسكر مفتوح لمنتخب مصر للصالات استعداداً لخوض أمم إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 يبدأ اليوم منتخب مصر لكرة الصالات بقيادة جهاد عرفه المدير الفني للمنتخب ، معسكره التدريبي المفتوح استعداداً لخوض تصفيات كأس الأمم الأفريقية القادمة والمؤهلة إلى كأس العالم خلال الفترة المقبلة. 


واختار المدير الفني قائمة لاعبين تضم كلا من جمال عبدالناصر، على رمضان، خالد وليد، خالد يسرى، صلاح فرج الله السمان، أحمد على، أحمد مصطفي فرج، محمد سعيد لبيب، إبراهيم السيد صلاح، على فرج، مصطفي حسانين، محمود عبد الوهاب، أحمد عبدالرحمن ضاحي، محمد عبدالحميد، طارق حسن شولا، مصطفي عيد، علاء محمد محمود، أحمد فكرى صالح و صابر متولي. 
ويستمر المعسكر لمدة 3 أيام للاطمئنان على الحالة الفنية والبدنية للاعبين قبل كأس الأمم الإفريقية. 
ويضم الجهاز الفني المعاون  كلا من سامح صالح مدربًا عامًا، ياسر عبدالخالق مدرب حراس مرمى، الدكتور محمد أكمل رئيس الجهاز الطبي، أحمد ممدوح المدلك، إيهاب الجندي المدير الإداري وأحمد حسن مدير المهمات.

تصنيف فيفا| الأرجنتين في الصدارة ومنتخب مصر يحافظ على ترتيبه


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أمس الخميس، التصنيف الشهري للمنتخبات عن شهر ديسمبر، وذلك في ختام عام 2023، وقبل أيام من انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة في كوت ديفوار.

واصل منتخب مصر احتلال المركز 33 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر ديسمبر، والذي صدر اليوم الخميس.

وجاء منتخب مصر في المرتبة الخامسة بتنصيف الاتحاد الدولي عن قارة إفريقيا، والـ33 عالميًا، خلف المغرب والسنغال وتونس والجزائر على الترتيب، وهو نفس ترتيب مصر عن شهر نوفمبر الماضي.

على الجانب الآخر، حافظ المنتخب الأرجنتيني، بطل كأس العالم 2022 في قطر، على صدارة التصنيف العالمي، وجاء منتخب فرنسا وصيفه في البطولة ذاتها في المركز الثاني، فيما يحتل المنتخب الإنجليزي المركز الثالث.

ويستعد منتخب مصر لخوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا التي تنطلق في كوت ديفوار يوم 13 يناير المقبل، حيث يتواجد المنتخب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق.

«كاف» يختار 7 حكام من مصر لمباريات كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في التاريخ

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن اختيار 7 حكام من مصر للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها الشهر المقبل في كوت ديفوار.


وضمت القائمة أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل حكام ساحة ومحمود أبوالرجال وأحمد حسام طه حكام مساعدين ومحمود عاشور ومحمود البنا حكام تقنية الفيديو VAR.

وتعتبر هذه البطولة سابقة تاريخية حيث يعد هذا أكبر عدد مصري من الحكام مشارك في نسخة واحدة من كأس الأمم عبر التاريخ.

تجدر الإشارة إلى أن هذه السابقة التاريخية تأتي بعد عمل شاق ومميز من لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم.

عاجل