رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الرياضة تستقبل بعثة الغطس بعد التأهل إلى أولمبياد باريس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وفدًا رسميًا من الوزارة؛ لاستقبال بعثة الغطس بعد تمكن المنتخب من التأهل رسميًا إلى أولمبياد باريس، بعد تحقيقهم المراكز الأولى في البطولة الإفريقية المؤهلة للأولمبياد، والتي أقيمت خلال الفترة من ١٨-١٩ ديسمبر ٢٠٢٣ بجنوب إفريقيا.

وتأهل محمد فاروق بعد فوزه ذهبية منافسات سلم ٣م متحرك، رامز ضياء - ذهبية منافسات سلم ١٠م ثابت، مها عامر - ذهبية منافسات سلم ٣م متحرك، ملك توفيق - ذهبية منافسات سلم ١٠م ثابت، وفي منافسات الزوجي متحرك رجال حقق محمد فاروق ورامز ضياء ذهبية منافسات سلم ٣م، مها عامر وملك توفيق ذهبية منافسات سلم ٣م زوجي متحرك آنسات، ومحمد فاروق ومها عامر ذهبية منافسات سلم ٣م زوجي متحرك مختلط.

وقال الدكتور أشرف صبحي: "إننا نحرص على استدامة تحقيق الإنجازات فى مختلف المحافل وعلى مستوى البطولات التى يشاركون بها على مدار العام، وصولاً إلى الأولمبياد وهو الهدف الأسمى".

وأوضح الوزير أن الرياضة المصرية خاصة على مستوى المنتخبات قد حققت وتحقق العديد من الإنجازات والنتائج الجيدة والمميزة، وذلك دليل على تحقيق الرياضة المصرية طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة للمنظومة الرياضية المصرية، وفى العديد من اللعبات بفضل الدعم اللامحدود الذى توفره القيادة السياسية لجميع الفرق والمنتخبات القومية.

وزير الرياضة يبحث مع رئيس اتحاد الجمباز استعدادات مصر لاستضافة بطولة العالم


استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور إيهاب أمين، رئيس الاتحاد المصري للجمباز، وذلك للوقوف على آخر استعدادات مصر لاستضافة بطولة العالم للجمباز الفني، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 حتى 19 فبراير المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على أن الدولة المصرية على استعداد تام لاستضافة كافة البطولات الدولية والقارية لما لديها من قدرات وبنية تحتية قوية تؤهلها لذلك.

وأعرب وزير الرياضة عن سعادته باستضافة مصر للبطولة، مشيرا إلى أنها ستكون فرصة جيدة لاستعداد لاعبي المنتخب لخوض منافسات البطولة والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية.

من جانبه توجه رئيس الاتحاد المصري للجمباز بالشكر لوزير الشباب والرياضة على جهوده التي يقدمها للاتحادات الرياضية وخاصة الاتحاد المصري للجمباز والتي ساهمت في الارتقاء بالمنظومة الرياضية.

وشدد على أن الجمباز المصري سيشارك وبقوة خلال البطولة من اجل التأهل لدورة الالعاب الاولمبية والمنافسة فيها على ميدالية.

ومن المقرر أن يشارك في البطولة ما يقارب 450 لاعبا ولاعبة يمثلون 64 دولة أكدوا المشاركة بالبطولة حتى الآن.

عاجل