رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإعدام لقبطان سفينة ومديرها متهمين بجلب 18 مليون قرص ترامادول

نشر
جنايات الإسكندرية
جنايات الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، بمعاقبة متهمين، قبطان سفينة ومديرها، غيابيا، بالإعدام شنقا، لاتهامهما بجلب ملايين الأقراص من المواد المخدرة لتروجيها داخل مصر.


صدر الحكم برئاسة المستشار السيد عبدالمطلب سرحان رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبدالفتاح فريد الزارع، والمستشار عمرو محمد عبدالمطلب، والمستشار شريف عبدالمقصود إبراهيم، وسكرتير المحكمة وليد محمد محب.


وبدأت أحداث القضية المقيدة، برقم 1773 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الميناء، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بأمن ميناء الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بضبط شحنة كبيرة من الأقراص المخدرة داخل 3 حاويات سفينة داخل ميناء الإسكندرية.


وتبين من التحقيقات، أن التحريات توصلت إلى ورود سفينة قادمة من إحدى الدول الأجنبية عبر أحد التوكيلات الملاحية ومشمولها بضائع عامة، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، فتم استصدار إذن من النيابة العامة، لجرد وتفتيش السفينة، وعقب تنفيذ القرار من خلال ضباط مكافحة المخدرات ولجنة مُشكلة من الجمارك، عثر على عدد كبير من كراتين الأقراص المخدرة داخل حاويات بالسفينة.


وتبين قيام كل من المتهم الأول، قبطان السفينة والمتهم الثاني، المدير التنفيذي للسفينة، بجلب الأقراص المخدرة داخل 3 حاويات لترويجها داخل مصر، وتم التحفظ على الثلاث حاويات.


وبحصر أعداد الأقراص المخدرة، تبين أنها حوالي 18 مليونا و363 قرصا لمادة الترامادول.


وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق التي قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية فأصدرت حكمها المُتقدم.

عاجل