رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جنايات الإسكندرية» تحيل أوراق شقيقين إلى المفتي لقتلهما آخر بسبب أموال المخدرات

نشر
إحالة أوراق شقيقين
إحالة أوراق شقيقين إلى المفتي لقتلهما آخر

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار سمير علي شرباس رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار طارق إبراهيم أبو الروس، والمستشار سامح سعيد سمك، وسكرتير المحكمة عمرو زكي، بإحالة أوراق كل من " أ.م.أ" و " م.م.أ" الي فضيلة مفتي الديار المصرية لأبداء الرأي الشرعي في إعدامهم ، مع استمرار حبسهما، وكذلك حبس المتهم الثالث "م.ح.م"، وحددت جلسة النطق بالحكم لدور الانعقاد القادم بشهر نوفمبر، لاتهامهم بقتل المجني عليه "س.م.ع".
 

تفاصيل القضية وملابسات الجريمة

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 16742 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة سيدي جابر، إلى وقت تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط قسم شرطة سيدي جابر، يفيد بقيام المتهمين بالتعدي على المجني عليه، وبرفقته أسرته بدائرة القسم.

وكشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة سيدي جابر في الإسكندرية، أنه إثر نشوب خلافات مالية بين المجني عليه " س.م.ع" وبين المتهم الأول "أ.م.أ" بشأن الخلاف على أموال الاتجار بالمخدرات، وهاتف المتهم الأول المجني عليه عقب خروجه من محبسه وهدده بالقتل، وبيت النية وعقد العزم على ذلك، وأعد لذلك مخططا إجراميا بالاتفاق مع المتهم الثاني " م.م.أ" شقيقه، والمتهم الثالث " م.ح.م" وآخر توفي.

وأفادت التحريات أيضًا بأن المتهم الثالث استدرج المجني عليه مستغلًا في ذلك صداقته بالمجني عليه، والذي اعتاد مقابلته بشكلٍ طبيعي، ولكونه مدينا له بالمال، فوافقه المجني عليه وتوجه إلى محل الواقعة برفقة أسرته وتواصل معه هاتفيا وأبلغه بانتظاره رفق أهليته، وما أن ظفر به حتى أبلغ باقي المتهمين، وتوجهوا حاملين الأسلحة البيضاء، وقاموا جميعا بإتلاف السيارة وتخريبها وتعطيلها.

وفور نجاحهم في ذلك قسموا الأدوار فيما بينهم، إذ توجه المتهم الأول من الناحية اليسرى للسيارة وتعدى على المجني عليه بعدة ضربات متفرقة، وتعدى المتهم الثاني على زوجة المجني عليه وأصابها وأخرجها من السيارة، وقام بالتعدي على المجني عليه من الجهة اليمنى، حتى سقط المجني عليه غارقًا في دمائه وعقب تيقنهم من وفاة المجني عليه فروا هاربين. 

وتحرر محضرًا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وقررت إحالتهما الى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت بدورها  قرارها المتقدم.

 

عاجل