رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ممثل الصين بالأمم المتحدة: مصر بذلت جهودا جبارة لتخفيف المعاناة الإنسانية بغزة

نشر
ممثل الصين بالأمم
ممثل الصين بالأمم المتحدة

قال ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، إنه اطلع على الكارثة الإنسانية في قطاع غزة بشكل مباشر، مشددًا على أن مصر ودولا أخرى بذلت جهودا جبارة للتخفيف من المعاناة الإنسانية على الأرض، ولكن لا يزال هناك الكثير من الصعوبات.

وأضاف في جلسة لمجلس الأمن بشأن التطورات الأوضاع في قطاع غزة نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية": "شعب غزة لا يحصل على المياه والكهرباء والوقود والأغذية، فهم يفتقرون إلى أساسيات الحياة، من ناحية أخرى، عدد كبير من الشاحنات المحملة بالمساعدات تنتظر في طابور".

وتابع: "هناك الكثير من الشحنات في العريش لا يمكن إيصالها للمحتاجين، وما يقلقنا أكثر أنه بسبب قصف إسرائيل العشوائي، فإن شبكة الإغاثة الإنسانية التي تشمل عددا من وكالات الأمم المتحدة التي تعمل في قطاع غزة وصلت إلى حافة الشلل ولا يمكن ضمان سلامة وأمن موظفي هذه الشبكة". 
 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 19667 شهيدا، و‏‏52586 مصابا، منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي‎.‎

وأضافت في بيان لها أنه في "خلال الساعات الماضية ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 17 مجزرة مروعة في كافة مناطق قطاع غزة، ووصل للمستشفيات 214 شهيدا و300 إصابة خلال الساعات الماضية، ولا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات"

عاجل