رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزمالك بالزي التقليدي في مواجهة ساجرادا الأنجولي

نشر
الزمالك
الزمالك

عقد ظهر اليوم الثلاثاء الاجتماع الفني لمباراة الزمالك أمام ساجرادا الأنجولي المقرر لها غداً الأربعاء باستاد ١١ نوفمبر في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.  

وتم الاتفاق على ارتداء الزمالك لزيه التقليدي باللون الأبيض " القميص الأبيض والشورت الأبيض" في حين سيرتدي حارس المرمى زيه باللون الأصفر الكامل.

وتقرر ارتداء فريق ساجرادا الأنجولي لزيه التقليدي بالقميص الأخضر والشورت الأسود، بينما سيرتدي حارس المرمى زيه باللون الأزرق الكامل.

حضر الاجتماع الفني من الزمالك كل من، أحمد حسني المدير الإداري ومصطفى ميلا مسؤول المهمات، بالإضافة إلى ممثلي النادي الأنجولي وطاقم التحكيم السنغالي المكلف بإدارة المباراة.

وتضم قائمة الزمالك لخوض اللقاء كل من:

حراسة المرمى: محمد عواد - عبد الرحمن نفاد - معاذ علاء الدين.

خط الدفاع : عمر جابر - حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - محمد طارق - محمد عبد الشافي - عبد الله جمعة - حاتم سكر - أحمد زكي .

خط الوسط : نبيل عماد "دونجا" - محمد أشرف "روقا" - عمرو السيسي -  سيد عبد الله "نيمار" - أحمد مصطفى "زيزو"  - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - إبراهيما نداي - يوسف إبراهيم " أوباما ".

خط الهجوم :سيف الدين الجزيري - ناصر منسي - سامسون أكينيولا.

ويترأس البعثة رامي نصوحي عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ويرافق البعثة كل من أحمد سليمان عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق الكرة، وأحمد خالد حسانين عضو مجلس الإدارة.
ويتصدر الفريق  ترتيب مجموعته ببطولة كأس الكونفدرالية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز على كل من أبو سليم الليبي، وسوار الغيني وساجرادا الأنجولي في الثلاث جولات السابقة بدور المجموعات.
 

هل يشارك الزمالك في بطولة كأس العالم للأندية 2025؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نظام وبطولة كأس العالم للأندية 2025 ومعايير المشاركة في البطولة التي تم زيادة عدد الأندية فيها إلى 32 ناديا بدلا من 7.

وستقام بطولة كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية.

موعد كأس العالم للأندية 2025

النسخة الأولى من مسابقة “فيفا” للأندية الرئيسية الجديدة ستقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025 في الولايات المتحدة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم كشف عن قائمة الأندية التي ضمنت المشاركة في كأس العالم للأندية نسخة 2025 وعددها 13 ناديا من أصل 32.

صدمة في الزمالك

وتسبب نظام ومعايير المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية صدمة بالنسبة لنادي الزمالك الذي كان يمني نفسه بالمشاركة في البطولة التي يتطلع لأول مشاركة له فيها، حيث كان يأمل الزمالك في المشاركة عبر التتويج بلقب بطولة الكونفدرالية، ولكن معايير فيفا بشأن المشاركة جاءت بمثابة الصدمة بالنسبة لنادي الزمالك.

وقرر الاتحاد الدولي تواجد ناديي "الأهلي" باعتباره بطلًا لدوري أبطال إفريقيا في 3 نسخ من آخر 4 سنوات، و"الوداد المغربي" باعتباره بطلًا لدوري أبطال أفريقيا نسخة 2022.

وقرر فيفا أن يكون المقعدان الشاغران المتبقيان من نصيب فريقين، أحدهما بطل دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، والثاني، هو صاحب أعلى تصنيف في البطولة ذاتها، بحسب المعايير التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المعايير التي أعلن عنها فيفا بشأن المشاركة في البطولة سيكون وفقا لتصنيف الأندية في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث سيتم الأخذ بهذا التصنيف وليس بطولة الكونفدرالية وهو ما سبب صدمة للزمالك، حيث أنه لن يستطيع بذلك الأمر المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا 2023.

ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا 2022.

تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا 2021.

الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا 2021.

أوراوا ريد الياباني بطل دوري أبطال آسيا 2022-23.

بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس 2021.

فلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس 2022.

فلومينينسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس 2023.

الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا 2021 و2023.

الوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا 2022.

مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف 2021.

سياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكاكاف 2022.

كلوب ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف 2023

نظام كأس العالم للأندية 2025

مرحلة المجموعات تتكون من ثماني مجموعات من أربعة فرق في كل مجموعة تلعب في مباراة واحدة بنظام الدوري.

يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16، وبعدها يأتي الأدوار الإقصائية والتأهل لدور ربع النهائي ومن ثم نصف النهائي ومن ثم النهائي.

عدد الأندية المشاركة وفقا للقارة 

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 12 ناديًا.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 4 أندية.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 4 أندية.

اتحاد أمريكا الجنوبية 6 أندية.

اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي 4 أندية.

اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم نادٍ واحد.

البلد المستضيف نادٍ واحد

عاجل