رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق اختبارات المشروع القومي لأخصائي التأهيل والتغذية الرياضية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، انطلاق اختبارات المتقدمين للمشروع القومي لأخصائي التأهيل والقياسات وأخصائي التغذية الرياضية، وذلك للاستعانة بهم في مشروعات وزارة الشباب والرياضة المختلفة مثل المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، ومراكز ووحدات الطب الرياضي بمحافظات الجمهورية وغيرها، وصولاً للمنتخبات القومية ووفقاً لمعايير علمية وضوابط.


يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتورأشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة باستكمال منظومة البطل الرياضي ورعايته من مختلف الجوانب ، وذلك في إطار حرص الدولة ومؤسساتها تجاه الاستفادة القصوى من الخبرات العلمية و دمجها للعمل بالمشروعات القومية المختلفة المتعلقة برعاية الموهوبين رياضيًا.


وتقدم للمشروع أكثر من ٥٠٠ متقدم من محافظات الجمهورية في التخصصين، وتم تقسيم المتقدمين للاختبارات علي ٩ أيام بمتوسط ٦٠ فرد في اليوم، حيث تتضمن الاختبارات كشف طبي بمقر مركز الطب الرياضي التخصصي الجديد بالمركز الاوليمبي بالمعادي، ثم اختبار نظري وفي نهاية اليوم مقابلات شخصية مع المتقدمين.


ومن المقرر أن يتم تنفيذ برنامج تدريبي متقدم للمقبولين لصقل معارفهم وإجراء اختبارات لهم وترتيب أولويات البدء في توزيعهم للعمل بالمشروع القومي للموهوبين بمحافظات الجمهورية وكذا مشروعات  الوزارة الأخرى ومراكز ووحدات الطب الرياضي وفقا لاحتياجات العمل وترتيب درجات المتقدمين بعد الاختبارات النهائية.


وتضمن اليوم الأول اختبار المتقدمين للتغذية الرياضية من محافظات القاهرة والجيزة والشرقية والغربية والدقهلية والمنوفية، ومن المقرر أن يتم اليوم استقبال المتقدمين في تخصص التغذية الرياضية من باقي المحافظات(اسوان وقنا والاقصر وسوهاج والمنيا وبني سويف والفيوم والبحر الأحمر والوادي الجديد وشمال سيناء ودمياط وكفر الشيخ والقليوبية والإسماعيلية والبحيرة).


حيث أعلنت الوزارة (قطاع الرياضة) من خلال الإدارة المركزية للطب الرياضي بالتعاون مع الإدارة المركزية للأداء الرياضي، وبالتنسيق مع اللجنة العليا المكلفة بتفعيل التخصصات العاملة في مجالات الطب الرياضي، مواعيد الاختبارات المقررة.


وانطلقت الاختبارات أمس الأحد الموافق 17 ديسمبر 2023 وحتي الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر 2023، علي أن يكون أيام 17 ، 18 ديسمبر لاختبار المتقدمين لتخصص التغذية الرياضية، ومن يوم 19 إلي 26 ديسمبر لاختبار المتقدمين لتخصص التأهيل والقياسات.


وتتم جميع الاختبارات بالمركز الاوليمبي بالمعادي (القاهرة) علي أن يتم حضور المتقدمين في تمام الساعة 9 صباحًا وفقاً لإعداد محددة يوميًا ومقسمة محافظات، وفقاً لما تم من تنسيق واخطار المتقدمين به، والتي تتضمن : كشف طبي بمقر مركز الطب الرياضي بالمركز الاوليمبي بالمعادي ، اختبار نظري، اختبار شفوي(مقابلة شخصية).

عاجل