رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا تتصدى لهجوم جوي روسي.. وموسكو تعلن تدمير 33 طائرة مسيرة

نشر
هجوم جوي روسي على
هجوم جوي روسي على أوكرانيا

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد، إن روسيا شنت هجوماً جوياً خلال الليل على أوكرانيا باستخدام صاروخ باليستي من طراز إسكندر وصاروخ كروز وطائرات هجومية مسيرة.

وأضافت القوات الجوية الأوكرانية، عبر تطبيق تليجرام، أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت الصاروخ "الكروز" و20 طائرة هجومية مسيرة، وقالت، دون الخوض في تفاصيل، إن صاروخ إسكندر "لم يصل إلى هدفه".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 33 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق عدة مناطق روسية، في وقت أشارت القوات الجوية الأوكرانية، إلى أنّ روسيا شنت هجومًا جويًا خلال الليل على البلاد.

وأضافت الوزارة على تطبيق الرسائل تلجرام أنه تم اعتراض الطائرات المسيرة أو تدميرها قبل أن تصل إلى أهدافها فوق مناطق ليبيتسك وروستوف وفولجوجراد، من دون تقديم المزيد من التفاصيل.

أوكرانيا: تسجيل 96 اشتباكًا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أمس السبت، تسجيل 96 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية في عدة مناطق خلال الساعات الـ24 الماضية.

الحرب الروسية الأوكرانية

وأضافت هيئة الأركان - في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية خلال الليلة الماضية، مشيرة إلى أن القوات الروسية شنت 23 غارة جوية ونفذت 40 ضربة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق، على مواقع جنود أوكرانيين ومنشآت مدنية.

وأوضح البيان أن قوات المدفعية الأوكرانية استهدفت مواقع ارتكاز قوات روسية ومعدات عسكرية تابعة للجيش الروسي.