رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: تسجيل 96 اشتباكًا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، تسجيل 96 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية في عدة مناطق خلال الساعات الـ24 الماضية.

الحرب الروسية الأوكرانية

وأضافت هيئة الأركان - في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية خلال الليلة الماضية.. 

مشيرة إلى أن القوات الروسية شنت 23 غارة جوية ونفذت 40 ضربة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق، على مواقع جنود أوكرانيين ومنشآت مدنية.

وأوضح البيان أن قوات المدفعية الأوكرانية استهدفت مواقع ارتكاز قوات روسية ومعدات عسكرية تابعة للجيش الروسي.

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 340 ألفا و650 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

أعلن الجيش الأوكراني، الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 340 ألفا و650 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - حسب ما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية - أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 5 آلاف و664 دبابة و10 آلاف و576 من المركبات المدرعة و8 آلاف و73 من النظم المدفعية و919 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و605 من أنظمة الدفاع الجوي و324 طائرة مقاتلة و324 مروحية و22 سفينة حربية.

فضلا عن 10 آلاف و650 من المركبات وخزانات وقود، بالإضافة إلى 1170 من المعدات الخاصة و6 آلاف و163 طائرة مسيرة وإسقاط 1596 من صواريخ كروز وغواصة.

كما أعلنت الهيئة أن وحدتين من القوات الصاروخية ضربت ثلاث مجموعات من القوة البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية للجيش الروسي ومستودعين للذخيرة ومركز قيادة ووحدة مدفعية في آخر 24 ساعة.

وأوضحت أن الجيش الروسي نفذ 10 هجمات صاروخية و18 غارة جوية و60 هجوما من طراز MLRS على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان، ونتيجة للهجمات الروسية، سقط قتلى وجرحى بين السكان المدنيين، وتعرضت المباني السكنية الخاصة وغيرها من الهياكل الأساسية المدنية للتدمير والأضرار.

وأضاف البيان أن قوات الدفاع الأوكرانية نجحت في صد 42 هجومًا للقوات الروسية في المناطق الواقعة شرق نوفوباخموتيفكا وأفدييفكا وجنوب سيفيرن وجنوب تونينكي وبيرفومايسكي ونيفيلسكي في إقليم دونيتسك بينما يواصل المدافعون الأوكرانيون صد الروس الذين يواصلون محاولات تطويق منطقة أفدييفكا.

وأشار البيان إلى أنه في الـ 24 ساعة الماضية، هاجمت روسيا أوكرانيا باستخدام 15 طائرة بدون طيار من طراز شاهد حيث دمرت قوات ووسائل الدفاع الجوي الأوكرانية تسع طائرات دون طيار مقاتلة، بالإضافة إلى ذلك، شنت روسيا غارات جوية على مدينتي بوبيدا ونوفوميخيليفكا في إقليم دونيتسك.

من ناحيتها، أشارت الخدمة الصحفية لقيادة القوات الجوية الأوكرانية إلى أنه - خلال الليلة الماضية - هاجمت القوات الروسية أوكرانيا مرة أخرى بطائرات شاهد بدون طيار التي انطلقت من شبه جزيرة القرم، من منطقة بالاكلافا، مضيفة أنه تم إطلاق ما مجموعه 15 طائرة دون طيار قتالية من طراز شاهد-136/131، وتم تدمير تسعة منها في مناطق مختلفة في جميع أنحاء أوكرانيا من جانب وحدات من مجموعات متنقلة التابعة لقوات الدفاع".

ووفقا للبيان، اعترضت وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقيادة الجوية الشرقية صاروخين موجهين من طراز Kh-59 فوق منطقتي زابوريزهيا ودنيبروبتروفسك.

وفي السياق ذاته.. قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون أولكسندر بروكودين، إن الجيش الروسي شن - خلال اليوم الماضي - 125 هجوماً.

وأطلق 597 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية والجراد والدبابات والطائرات والطائرات بدون طيار؛ ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين.

وبحسب بروكودين، فإن الجيش الروسي استهدف الأحياء السكنية في المنطقة ونزلاً ومبنى إدارياً في مدينة خيرسون.

عاجل