رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا تشكر مصر على جهودها في تقديم وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة

نشر
سفير ألمانيا بالقاهرة
سفير ألمانيا بالقاهرة

عبّر سفير ألمانيا بالقاهرة، فرانك هارتمان، عن شكر بلاده لمصر على جهودها في تقديم وإدخال المساعدات الإنسانية، لاسيما الألمانية منها، إلى قطاع غزة.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي للسفير الألماني، على هامش تسليم طائرة مساعدات إنسانية في مطار القاهرة الدولي، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة.

تسليم طائرة مساعدات لقطاع غزة

وأكد السفير الألماني، أن المجتمع الدولي أمام كارثه إنسانية بجميع المقاييس، حيث يحاول نساء وأطفال قطاع غزة أن ينجو بحياتهم ، ونحاول من خلال المساعدات أن تصل إلي كل من يحتاجها، إلا أن ذلك صعب حتى الآن، فهم بحاجة ماسة إلى الوقود والمياه والخيام والمياه، ونحن بحاجة ماسة لتمكين وصول المساعدات إلى مستحقيها.

تقديم المساعدات لقطاع غزة

ولفت، إلى أن ألمانيا قدمت العديد من المساعدات الإغاثية والإنسانية، حيث تُعد أكبر الدول المانحة للمساعدات الإنسانية، وخصصت أكثر من 303 ملايين يورو لدعم قطاع غزة، منها 130 مليون يورو من أكتوبر الماضي.

وأشار، إلى أن الطائرة تعتبر الأولى من نوعها التي تحمل مساعدات طبية من ألمانيا، لصالح قطاع غزة، لافتًا إلى أن الجزء الأكبر من المساعدات الإنسانية يتم إيصاله إلى مطار العريش من خلال الأمم المتحدة والجسر الجوي التابع للاتحاد الأوروبي، إذ وصلت أكثر من 25 طائرة حتى الآن.

وتطرق سفير ألمانيا، إلى الجهود المستمرة بالتعاون مع المنظمات الدولية وإسرائيل لإدخال القوافل  الإغاثية، حيث دخلت 2120 قافلة خلال الأيام القليلة الماضية، موضحًا أن مفوضة الشؤون الألمانية  للعلاقات الإنسانية ستصل خلال أيام للتنسيق مع الجهات الإسرائيلية، لإدخال المساعدات بشكل أكبر.

الحل السياسي

وفيما يتعلق بالحل السياسي، قال سفير ألمانيا لدى القاهرة: «نحن في حوار دائم بشأن الحل السياسي للقضية الفلسطينية، والحل طويل المدى هو حل الدولتين، لكننا الآن نحن وسط أزمة عسكرية، وفي اتصال مباشر مع كل الأطراف للعودة إلى الحل السياسي».

وكشف، العمل مع مصر والسعودية وقطر في سبيل الوصول إلى هدنة إنسانية لإيصال الإعانات الإنسانية إلى مستحقيها، فضلًا عن قنوات الاتصال القوية مع إسرائيل للوصول إلى حل سياسي من أجل حماية المدنيين.

عاجل