رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

12 جنيهًا.. الحكومة لا تنسى محدودي الدخل وتواصل توفير السكر بسعر مخفض

نشر
السكر
السكر

تواصل الحكومة، متمثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، جهودها الكبيرة لتوفير سلعة السكر بسعر 12.60 جنيه، على بطاقات التموين، التي يحملها محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

وتتحمل موازنة الدولة فرق الكبير بين سعر السكر الحقيقي والسعر الآخر الذي تطرح به هذه السلعة على بطاقات التموين، في ظل ارتفاع أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية على المستوى العالمي، ومنها بالطبع السكر.

طرح السكر

طرح السكر لمحدودي الدخل

ونستعرض فيما يلي جهود الحكومة في توفير السكر بأسعار مناسبة للفئات محدودة الدخل:

1- السكر بسعر 12.6 جنيه

وأعلنت وزارة التموين، في هذا الصدد، مواصلة طرح السكر المدعم على بطاقات التموين بسعر 12.6 جنيه، من خلال ضخ كميات كبيرة من السكر في منافذ بيع السلع التموينية، حتى يتنسى لكل حاملي بطاقات التموين الحصول على الحصة المناسبة من السكر طبقًا لعدد الأفراد المسجلين على البطاقة.

2- السكر الحر

في الإطار ذاته، تواصل الحكومة توفير السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

يأتي ذلك، في إطار جهود وزارة التموين في السيطرة على سعر السكر في الأسواق، وإتاحته للفئات الأكثر احتياجًا بسعر مناسب، والقضاء على الاستغلال وجشع التجار.

طرح السكر

طرح كميات كبيرة من السكر

وخلال الفترة الماضية، طرحت وزارة التموين كميات كبيرة من السكر الحر، في أكثر من 1300 منفذ للمجمعات الاستهلاكية بجميع محافظات الجمهورية.

وطرحت وزارة التموين، خلال الأيام الماضية، أكثر من 30 ألف طن من السكر على بطاقات التموين بسعر 27 جنيهًا للكيلو، بخلاف السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%.

عاجل