رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حظر تصدير السكر بأنواعه لمدة 3 أشهر.. مستند

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت وزارة التجارة والصناعة حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر ونشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 280 تابع (أ)، الصادر في 14 ديسمبر 2023، القرار رقم 500 لسنة 2023، بشأن استمرار العمل بحظر تصدير السكر بأنواعه لمدة 3 أشهر.

حظر تصدير السكر بأنواعه


وذكرت المادة الأولى استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023 المشار إليه لمدة ثالثة أشهر.

حظر تصدير السكر بأنواعه
حظر تصدير السكر بأنواعه

 

السكر الحر على بطاقات التموين بسعر 27 جنيهًا للكيلو

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف السكر الحر على بطاقات التموين لليوم الرابع، لتلبية احتياجات المواطنين من سلعة السكر.

وتوفر الوزارة السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، ومن خلال بقالين التموين وفروع مشروع جمعيتي.

ويتم الصرف بمعدل كيلو سكر إضافة للبطاقة المقيد بها 3 أفراد فأقل، و2 كيلو للبطاقة المقيد بها 4 أفراد فأكثر.

وإلى جانب ذلك، تتابع غرفة عمليات وزارة التموين والتجارة الداخلية، معدلات ضخ السكر الحر بالمنافذ يوميا، وكذلك التنسيق مع مديريات التموين والتجارة الداخلية بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق والتصدي لأى مخالفات.

كما يقوم جهاز حماية المستهلك بشن حملات مفاجأة على المحلات التجارية ومخازن شركات التعبئة للتأكد من عدم احتكار السلع.

وأوضحت مصادر أن قرار وزارة التموين بصرف السكر الحر على بطاقات التموين جاء بهدف توفير السلعة للمواطنين بأسعار مناسبة، في ظل ارتفاع أسعارها في الأسواق.

طرح 2 طن سكر يوميًا للمواطنين بسعر 27 جنيهًا 

قال رئيس الغرفة الجارية ببورسعيد محمد سعده إن الغرفة ستطرح يوميًا 2 طن من السكر بسعر 27 جنيهًا للكيلو؛ بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية، وذلك ضمن مبادرة تخفيض الأسعار بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل.
وأضاف رئيس الغرفة - في بيان اليوم الأربعاء - أن مشاركة الغرفة بالمبادرة يأتي استمرارًا للدور الذي تلعبه الغرفة لتوفير السلع الغذائية الأساسية التي تلبي احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وكميات وفيرة وجودة عالية من خلال تنظيمها ومشاركتها في العديد من المعارض والمبادرات بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وأكد أنه تم طرح طن من السكر بسعر 27 جنيهًا للكيلو يوم الخميس الماضي وبدءًا من أول أمس الاثنين، مع السماح للمواطن بالحصول على كيسين فقط حتى تتاح الفرصة لحصول أكبر شريحة من المواطنين على السكر.

عاجل