رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعلان الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا لدولة الكويت

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مجلس الوزراء الكويتي ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا لدولة الكويت.

 

كما أعلن مجلس الوزراء الكويتي، اليوم السبت، الحداد، 40 يومًا، وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية» وذلك بعد وفاة أمير الكويت.

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

أعلن الديوان الأميري الكويتي، وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا.

وقال الديوان الأميري الكويتي، في بيان، اليوم السبت: «ببالغ الحزن والأسى، ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت».

قطع البث التليفزيوني

وقطع التليفزيون الكويتي البث، صباح اليوم، وبدأ إذاعة آيات من القرآن الكريم، على أن يصدر الديوان الأميري الكويتي بيانًا للتوضيح.

ورحل أمير الكويت، عن عالمنا، عن عمر ناهز 86 عامًا، إذ بعد أن تولى منصبه في 29 سبتمبر 2020، وهو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت السابق، من زوجته اليمامة.

وولد الشيخ نواف في 25 يونيو عام 1937، وهو الأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال عن المملكة المتحدة، ولديه 4 أبناء وبنت واحدة.

الرئيس السيسي والشعب المصري ينعيان أمير الكويت

تنعى جمهورية مصر العربية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت الشقيقة، الذي وافته المنية، اليوم السبت.

جاء ذلك، في بيان، صادر عن رئاسة الجمهورية.

نعي من الرئيس السيسي والشعب المصري

وينعى الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري، الزعيم الفقيد، الرجل العظيم، الذي كان داعمًا لأمته العربية والإسلامية، حريصًا على شؤونها، حكيمًا في قيادته، قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية.

إعلان الحداد

وتعلن مصر الحداد على الفقيد 3 أيام في جميع أنحاء البلاد، ونسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته، ويلهم شعب الكويت الشقيق الصبر والسلوان.

عاجل