رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

نشر
أمير الكويت
أمير الكويت

أعلن الديوان الأميري الكويتي، وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا.

وقال الديوان الأميري الكويتي، في بيان، اليوم السبت: «ببالغ الحزن والأسى، ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت».

قطع البث التليفزيوني

وقطع التليفزيون الكويتي البث، صباح اليوم، وبدأ إذاعة آيات من القرآن الكريم، على أن يصدر الديوان الأميري الكويتي بيانًا للتوضيح.

الحالة الصحية لـ أمير الكويت

وقال وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، أمس الجمعة، أن الحالة الصحية لأمير الكويت لا تزال مستقرة.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن أمير الكويت دخل المستشفى، بسبب وعكة صحية طارئة، وأن حالته مستقرة.

ونقلت الوكالة عن وزير الديوان الأميري قوله: «إن أمير الكويت دخل المستشفى إثر وعكة صحية طارئة؛ لتلقي العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية وإن حالته الصحية مستقرة».

رحيل أمير الكويت

ورحل أمير الكويت، عن عالمنا، عن عمر ناهز 86 عامًا، إذ بعد أن تولى منصبه في 29 سبتمبر 2020، وهو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت السابق، من زوجته اليمامة.

وولد الشيخ نواف في 25 يونيو عام 1937، وهو الأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال عن المملكة المتحدة، ولديه 4 أبناء وبنت واحدة.

عاجل