رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو: إسرائيل ستسمح بمرور أول شحنة مساعدات لغزة عبر معبر كرم أبو سالم

نشر
رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل ستسمح بمرور أول شحنة من المساعدات، عبر معبر كرم أبو سالم، إلى غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

في السياق ذاته، قالت أرين جان بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض: «نرحب بالقرار الإسرائيلي، بفتح معبر كرم أبو سالم للمساعدات الإنسانية، وهذا يعتبر خطوة مهمة».

وتوقع رئيس قسم الاستخبارات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أهارون حاليفا، أن تستمر الحرب على قطاع غزة "عدة أشهر على الأقل".

ونقلت عنه هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، اليوم الجمعة، تشديده خلال جلسة عقدها، أمس الخميس، لتقييم الأوضاع في حي الرمال بغزة مع ضباط كبار في الوحدات العسكرية التي تقاتل في القطاع على "وجوب استمرار ممارسة الضغط على العدو وقتله والقضاء عليه".

وشدد رئيس قسم الاستخبارات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، على أن الحديث يدور عن "معركة متعددة الجبهات".

جيش الاحتلال يعلن استعادة جثث 3 محتجزين في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه استعاد خلال عملية في قطاع غزة جثتي جنديين إسرائيليين كانا محتجزين لدى حركة حماس منذ السابع من أكتوبر الماضي، ليرتفع عدد من استعادت جثثهم اليوم إلى ثلاثة.

وقال جيش الاحتلال إنه خلال عملية في غزة استعاد جنود إسرائيليون جثتي المحتجزين لدى حماس، نيك بيزر، البالغ من العمر 19 عاما ورون شرمان، وعمره 19 عاما، مضيفا أنه تم نقل الجثتين إلى إسرائيل.

وكان جيش الاحتلال أعلن في وقت سابق، اليوم الجمعة أيضا، أنه استعاد جثة الإسرائيلي الفرنسي إيليا توليدانو، الذي كانت حماس قد اقتادته إلى القطاع من مهرجان "ترايب أوف نوفا" للموسيقى في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر خلال هجوم الحركة.

واستعاد جيش الاحتلال 8 جثث حتى الآن وهو يقدر عدد المحتجزين الأحياء أو الأموات الذين لا يزالون في قطاع غزة بـ132، وفقا لفرانس برس.

كذلك أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة مقتل جندي قضى الخميس في القتال في غزة ليرتفع بذلك إلى 117 عدد العسكريين الذين قتلوا منذ بدء هجومها البري في القطاع في 27 أكتوبر.

وسمحت هدنة استمرت 7 أيام وانتهت في الأول من ديسمبر، بالإفراج عن 105 رهائن.

الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان شرق رفح بإخلاء منازلهم

طالبت قوات الاحتلال الإسرائيلي سكان شرق رفح بإخلاء منزلهم، كما نشبت اشتباكات في شرق رفح هي الأعنف منذ بدء العدوان على غزة؛ بحسب مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل.

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ18787 


استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب العشرات، اليوم الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تأوي نازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستشهد 4 أشخاص آخرون على الأقل، بينهم أطفال، في قصف الاحتلال لمنزل في المعسكر الغربي غرب خان يونس، وجرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وأسفر قصف مدفعية الاحتلال منذ ليلة أمس وفجر اليوم على عدة أحياء في مدينة خان يونس، عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

كما قصف طيران الاحتلال مربعا سكنيا بالقرب من المستشفى الكويتي في رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن وقوع العشرات من الشهداء والجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في المدينة.

وقصف طيران الاحتلال أحياء سكنية ومنازل في دير البلح وغزة والنصيرات وجباليا، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى.

وارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 18 ألفا و787 شهيدا ونحو 50 ألفا و900 جريح، في حصيلة غير نهائية.