رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من المسافة صفر.. مقتل وإصابة 10 جنود إسرائيليين وسط قطاع غزة

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت الفصائل الفلسطينية مقتل وإصابة 10 جنود إسرائيليين، بعد الاشتباك معهم من المسافة صفر، وسط قطاع غزة.

جاء ذلك، في بيان صادر، اليوم الجمعة، عن الفصائل الفلسطينية.

مقتل وإصابة جنود إسرائيليين

وقالت الفصائل الفلسطينية: «إن عناصرها تمكنت من الاشتباك مع 10 جنود إسرائيليين من نقطة المسافة صفر داخل خيمة عسكرية للعدو، في منطقة جحر الديك، وسط قطاع غزة، بشكل مباشر، وإيقاعهم بين قتيل وجريح»

وأضافت الفصائل: «تمكن العناصر من الاستيلاء على قطعة سلاح M16 من أحد الجنود، وعادوا إلى قواعدهم بسلام».

استهداف مبنى به جنود من الاحتلال

وأكدت الفصائل، أنها تمكنت من استهداف مبنى في منطقة جحر الديك، يتحصن به عدد من جنود الاحتلال بقذيفة TBG.

اقتراح غريب

وقدم عضو مجلس مدينة حيفا، كيريل كارتنيك، إلى رئيسة البلدية، عينات كاليش، مقترحًا لنقل آلاف الخنازير البرية الموجودة في حيفا، في شاحنات، إلى قطاع غزة، معتقدًا أن آلاف الخنازير ستساهم في تقليل عدد الوفيات في صفوف جنود الاحتلال.

حصيلة الشهداء والجرحى

وبلغت حصيلة عدد الشهداء في صفوف المدنيين الفلسطينيين، جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أكثر من 18 ألفًا، من بينهم 7875 طفلاً، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

ووأفادت الوزارة، بارتفاع عدد الفلسطينيين المصابين، جراء الهجوم المستمر من إسرائيل إلى أكثر من 50 ألف حالة، منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر الماضي.

انقطاع الاتصالات في قطاع غزة

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية «بالتل»، انقطاع الاتصالات عبر الهاتف والإنترنت في عموم قطاع غزة، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته جنوب القطاع.

وقالت الشركة، في بيان: «نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكل خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة، بسبب العدوان المستمر».

المحتجزون الإسرائيلون في القطاع

في سياق متصل، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الصليب الأحمر الدولي، إلى القيام بمزيد من الضغوط من أجل الوصول إلى المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وقال نتنياهو، خلال اجتماع مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا سبولياريتش، في تل أبيب: «تمتلكون كل الوسائل وكل الحق وكل التوقعات للضغط العلني على حماس».

وقدم رئيس الحكومة الإسرائيلية لمسؤولة الصليب الأحمر لها مجموعة من الأدوية، داعيًا اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى إنجاز مهمتها وتسليمها إلى المحتجزين في قطاع غزة.

وخلال وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، قبل أيام، نظمت اللجنة الدولية عملية نقل المحتجزين المطلق سراحهم من قطاع غزة إلى مصر أو مباشرة إلى إسرائيل، ولم تشارك المنظمة في المفاوضات ذات الصلة.

وقالت إسرائيل، إنه لا يزال هناك 135 محتجزًا في قطاع غزة، وكجزء من صفقة بين الحكومة الإسرائيلية وحماس، تم إطلاق سراح 105 محتجزين.

في المقابل أطلقت إسرائيل سراح 240 أسيرًا فلسطينيًا من السجون الإسرائيلية.

عاجل