رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وظائف جديدة في هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة.. التقديم حتى 18 ديسمبر

نشر
محافظة القاهرة
محافظة القاهرة

أعلنت هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف الشاغرة، على أن يستمر التقديم حتى يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر الجاري.

وأوضحت الهيئة أن الوظائف المتاحة هي: مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية، ومدير عام الإدارة العامة للصيانة والورش، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية.

وأشارت الهيئة إلى أن الشروط العامة للتقديم هي: أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون حاصلًا على مؤهل جامعي مناسب، وأن يكون لائقًا طبيًا، وأن يكون حسن السيرة والسلوك.

وأوضحت الهيئة أن المستندات المطلوبة للتقديم هي: صورة من شهادة المؤهل الدراسي، وصورة من شهادة الميلاد، وصورة من بطاقة الرقم القومي، وشهادة الموقف من التجنيد، وشهادة حسن سير وسلوك، وصحيفة الحالة الجنائية.

وأكدت الهيئة أنه سيتم إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين في مقر الهيئة بالقاهرة.

وظائف وزارة العمل

يبحث كثير من الشباب والخريجين عن وظائف وزارة العمل، حيث تعلن وزارة العمل في مصر عن العديد من فرص العمل في مختلف المجالات، وذلك بالتعاون مع قطاعات الأعمال المختلفة في مصر.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة المصرية لتوفير فرص عمل جديدة للشباب، ودعم قطاعات الأعمال المختلفة في مصر، وتحقيق معدلات نمو اقتصادي مستدام.

4 طرق للتقدم في وظائف وزارة العمل

وتوفر وزارة العمل العديد من الفرص الوظيفية في مختلف المجالات، ويمكن للراغبين في التقدم لهذه الوظائف التقديم بإحدى الطرق التالية:

الطريقة الأولى: التسجيل الإلكتروني: يمكن للمتقدمين لشغل وظائف وزارة العمل، التسجيل الإلكتروني من خلال موقع وزارة العمل المصرية من خلال هذا الرابط، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع وزارة العمل.
  2. اختيار قسم «خدمات الوزارة».
  3. اختيار «للتسجيل بفرص العمل المعلن عنها».
  4. اختيار «التسجيل لأول مرة».
  5. إدخال البيانات المطلوبة، والتي تشمل ما يلي:
    • الاسم.
    • الرقم القومي.
    • البريد الإلكتروني.
    • رقم الهاتف.
    • المؤهل الدراسي.
    • المستوى التعليمي.
    • الخبرة العملية.
    • العنوان.
    • بيانات أخرى.
  6. الضغط على «حفظ ومتابعة».
خطوات التسجيل بفرص العمل في موقع وزارة العمل

الطريقة الثانية: زيارة مديريات العمل التابعة للوزارة في محافظات مصر الـ27: يمكن للمتقدمين لوظائف وزارة العمل زيارة مكاتب التشغيل التابعة للوزارة في المحافظات، وتقديم الأوراق المطلوبة، والتي تشمل ما يلي:

  • صورة من المؤهل الدراسي.
  • صورة من شهادة الميلاد.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • صورة من صحيفة الحالة الجنائية.

الطريقة الثالثة: زيارة مكاتب العمل التابعة للمديريات في المحافظات، وتقديم الأوراق المطلوبة لشغل الوظائف المطلوبة من وظائف وزارة العمل. 

الطريقة الرابعة: 

يمكن للمتقدمين لوظائف وزارة العمل زيارة مقر الوزارة، في العنوان: 3 شارع يوسف عباس- مدينة نصر. كما يمكن الاتصال بالوزارة من خلال الأرقام التالية: 

22609354 - 22403571 

طرق التقدم لشغل وظائف وزارة العمل

المسابقات الوظيفية

وتعلن وزارة العمل بشكلٍ دوري عن مسابقات وظيفية، لشغل وظائف شاغرة في مختلف القطاعات، ويمكن للراغبين في التقدم لشغل وظائف وزارة العمل، التقديم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، أو من خلال زيارة مكاتب التشغيل التابعة للوزارة.

شروط التقديم لوظائف وزارة العمل

يشترط للتقديم لوظائف وزارة العمل ما يلي:

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • أن يكون حاصلًا على المؤهل المطلوب.
  • أن يكون لائقًا صحيًا.
  • أن لا يزيد سن المتقدم عن 35 عامًا، إلا في حالة الإعلان عن وظائف خاصة بذوي القدرات الخاصة، حيث يتم تحديد سن القبول وفقًا للإعلان.
طرق التقدم لشغل وظائف وزارة العمل

5931 فرصة عمل في 11 محافظة

وكانت وزارة العمل، أعلنت أنها تلقت طلبات بفرص عمل من 39 شركة قطاع خاص على مستوى 11 محافظة لشغل 5931 وظيفة خالية حتى الآن، في عدد من التخصصات -منها لذوي القدرات الخاصة- برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريًا، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، مع سرعة التقديم على تلك الفرص حتى نهاية نوفمبر الحالي.

نشرة وظائف شهر نوفمبر

ودعت وزارة العمل، شباب مصر الباحث عن فرص عمل إلى التقديم على الوظائف الجديدة التي تُعلن عنها الوزارة اليوم من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية التي تُصدرها كل 15 يومًا، تنسيقًا مع شركات قطاع خاص في عددِ من المحافظات.

طرق التقدم لشغل وظائف وزارة العمل

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن وزير العمل حسن شحاتة وجه مديري المديريات بالمحافظات، بتحري الدقة والمصداقية ومتابعة تلك الفرص لحين استلام العمل من جانب المتقدمين ومتابعة تطبيق القوانين ذات الصلة بعلاقة صاحب العمل بالعامل، وضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور، وتحقيق الأمان الوظيفي للعامل، وتقديم شاب مؤهل ومُدرب لصاحب العمل، وتعزيز العلاقات بين طرفي «العمل والإنتاج».

وذكرت الوزارة أن كافة بيانات نشرة التوظيف الجديدة، وأرقام الشركات موجودة على الموقع الرسمي للوزارة في باب «النشرة القومية للتشغيل» على الرابط التالي: https://www.manpower.gov.eg/.

عاجل