رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل موقعة جدة.. تاريخ مباريات مصرية سعودية بمونديال الأندية

نشر
مباراة الأهلي والاتحاد
مباراة الأهلي والاتحاد السعودي عام 2005

ضرب الاتحاد السعودي، موعدا مع النادي الأهلي، في دور ربع نهائي كأس العالم للأندية، بعد انتصار مريح لبطل السعودية على أوكلاند النيوزيلندي.

وبهذا الانتصار، ستشهد البطولة "كلاسيكو" مصري-سعودي، لم يتكرر كثيرا في بطولة الفيفا للأندية.

ستمثل هذه المواجهة، اللقاء الثالث بين النادي الأهلي وخصم سعودي، منذ انطلاق البطولة بشكها الحالي قبل 18 عاما.

اللقاء الأول

اللقاء الأول كان في نسخة عام 2005، التي أقيمت في طوكيو، وجمع الدور الأول "قمة" بين بطل آسيا، الاتحاد جدة، وبطل إفريقيا، النادي الأهلي.

اللقاء حسمه النادي السعودي، بهدف نجم الفريق محمد نور، مع اقتراب نهاية اللقاء، ليقود فريقه إلى نصف نهائي البطولة.

اللقاء الثاني

المواجهة الثانية جاءت في نسخة كأس العالم للأندية 2021 بدولة الإمارات، وكانت على الميدالية البرونزية، في أبوظبي.

اللقاء جمع بطل إفريقيا الأهلي، وبطل آسيا الهلال، ونجح "المارد الأحمر" في خطف الميدالية البرونزية بانتصار عريض بنتيجة 4-0.

المواجهة الثالثة

مساء الجمعة، سيستضيف الاتحاد خصمه الأهلي، في مواجهة سعودية-مصرية ثالثة بتاريخ البطولة، سيستفاد منها الطرف السعودي باللعب على أرضه وأمام جماهيره.

الفائز من الموقعة المرتقبة، سيتأهل لدور نصف النهائي، ويواجه بطل أمريكا الجنوبية، فلومينينسي البرازيلي.

يستعد فريق النادي الأهلي المصري لمواجهة نظيره اتحاد جدة، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد الفوز على أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة.

موعد مباراة الأهلي ضد الاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية 2023


مباراة  الأهلي ضد الاتحاد  في الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية ستقام فى تمام الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة 15 ديسمبر.

وتأهل اتحاد جدة السعودي الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري أحمد حجازي، لربع نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، فى افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

ويستعد الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، فى النسخة الـ20 في البطولة التي تقام لأول في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.

عاجل