رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب يشيد بمشاركة منتخب المكفوفين في التصويت بالانتخابات الرئاسية بطريقة «برايل»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمشاركة منتخب مصر لرياضة المكفوفين رجال وسيدات في الانتخابات الرئاسية، وذلك على طريقة “برايل”، في مدينة السادس من أكتوبر على هامش بطولة إفريقيا لكرة الهدف للمكفوفين التي تقام في صالة الدكتور حسن مصطفي.


وحرص لاعبو المنتخب وجهازهم الفني بقيادة الدكتور محمد فرحات على الذهاب إلى اللجنة الانتخابية والمشاركة في العرس الرئاسي بطريقة برايل وهي طريقة تسمح لذوي الإعاقة البصرية على المشاركة في الانتخابات وممارسة حقوقهم السياسية.


وقال وزير الشباب والرياضة: "إن مشاركة منتخب المكفوفين في الانتخابات خطوة مهمة في اتجاه تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حقوقهم السياسية، وتأكيداً على أن الدولة المصرية تحترم حقوق جميع المواطنين دون تمييز، وتعكس تقدير الدولة للدور الذي يقوم به الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع".


وأضاف صبحي أن الوزارة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية حرصت على إتاحة كافة التسهيلات للتيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة المشاركة في الانتخابات، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات.


جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت عن أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، يجري داخل 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزاً انتخابياً ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

وزير الرياضة: شباب مصر قدم مثالًا رائعًا في التوعية والتصويت بالانتخابات الرئاسية


حرص الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية، اليوم الثلاثاء، على اللقاء مع مجموعة من الشباب الذين شاركوا فى الحملات والمبادرات التى نفذتها وزارة الشباب والرياضة فى التوعية للمشاركة بالانتخابات الرئاسية التى تشهدها مصر فى الفترة ١٠-١٢ ديسمبر الجارى ، وذلك خلال تواجدهم بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم.

كما التقى وزير الرياضة، بمسيرة شبابية بمشاركة ١٠٠٠ شاب وفتاة يحملون علم مصر من أمام مقر وزارة الشباب والرياضة بالحى الحكومى وصولاً إلى مقر اللجنة الانتخابية بالعاصمة الإدارية فى رسالة تؤكد حرص الشباب المصرى على المشاركة فى العملية الانتخابية وبمشاركة العديد من الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات فى الثالث.

مشاركة الشباب في انتخابات الرئاسة

ونفذت وزارة الشباب والرياضة عدة برامج ومبادرات لتشجيع وحث الشباب والمواطنين على الإقبال للمشاركة فى العملية الانتخابية من ضمنها الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، ومبادرات "شارك …الكلمة كلمتك …وثق وغيرها "، وشهدت تلك المبادرات مشاركة أعداد كبيرة من الشباب والفتيات على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى أن شباب مصر ضرب مثالاً رائعاً فى الانتخابات الرئاسية التى تشهدها البلاد سواء على صعيد الإدلاء بأصواتهم فى مقار اللجان الانتخابية، والمشاركة فى حملات توعية المواطنين بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية تأكيدا على الدور المجتمعي لهم.

وأضاف أن الشعب المصرى أظهر مدى وعيه وحرصه على اختيار من يقود البلاد فى ظل الأوضاع الراهنة والتحديات العديدة التى يشهدها العالم ، لافتاً إلى كثافة تواجد المواطنين باللجان الانتخابية وخاصة الشباب انطلاقاً من الواجب الوطنى والاستحقاق الدستورى لهم فى عُرس ديمقراطى تعيشه البلاد على مدار أيام الانتخابات الثلاثة.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الوزارة سوف تستكمل كافة المبادرات الخاصة بالتمكين السياسى للشباب من اجل استمرار تعظيم اسهاماتهم فى مختلف مسارات النهضة الشاملة التى تشهدها الدولة المصرية، فضلا عن دورهم الأساسي فى جميع متطلبات العمل التنموي بوجه عام داعمين لوطنهم ومدركين فى ذات الوقت لكافة التحديات ومتطلبات العمل الوطني.

عاجل