رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حازم عمر من لجان المنوفية: الانتخابات نزيهة والشباب مفاجأة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد المرشح الرئاسي المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، لجان الانتخابات الرئاسية بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

وأكد المرشح الرئاسي حازم عمر، أن ماشاهدته خلال الأيام الثلاثة دليل واضح على نزاهة وشفافية الانتخابات في كافة لجان الانتخابات الرئاسية، وإن عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية هو بمثابة تنازل من قبل الناخبين عن حقهم الدستوري، ويساهم في استغلال ضعاف النفوس للساحة للتضليل وترويج الشائعات.

وأضاف عمر، أن المفاجأة في الانتخابات هو مشاركة الشباب بكثرة في معظم لجان الانتخابات على مستوى الجمهورية.

وأكد المرشح الرئاسي، خلال جولته بمدرسة الشهيد أحمد عبد الرحيم السرسي بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أنه تفقد العديد من لجان الانتخابات ومشاهدته مشاركة جميع أطياف الشعب المصري من سيدات ورجال وشباب.
وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران  رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي  عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر  رمز السلم.

وحضر القضاة المشرفين على اللجان منذ الصباح وتأكدوا من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة بها ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب، وقاموا بالتصويت داخل هذه اللجان هم والموظفين المعاونين، وبدأوا في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وانتخابات الرئاسة هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد في تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية في مسار الدولة نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، التي أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية.

عاجل